سان جرمان يستعيد الصدارة من مرسيليا

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 20:27
مبابي يحتفل بهدفه إلى جانب نيمار
مبابي يحتفل بهدفه إلى جانب نيمار
سجل المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبديل كيليان مبابي هدفي فريقهما باريس سان جرمان وقاداه إلى الفوز على نيس 2-1 أمس ، والعودة إلى الصدارة، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 25 نقطة مستعيداً الصدارة من مرسيليا غداة فوز الأخير على مضيفه أنجيه 3- صفر في افتتاح المرحلة الجمعة.

وسجل النادي الباريسي هدف السبق بعد خطأ من البرازيلي دانتي على ميسي على بعد 20 متراً من مرمى فريقه، ليعاقب «البرغوث» بنفسه نيس بتسديدة مباشرة ساحرة بقدمه اليسرى تخطت الحائط واستقرت في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي لم يحرك ساكناً (29).

وهي الركلة الحرة الأولى الناجحة لميسي منذ وصوله إلى «بارك دي برانس» في الموسم الماضي، والهدف الخامس له هذا الموسم في «ليغ1».

إلا أن نيس صعق سان جرمان مع بداية الشوط الثاني بإدراكه التعادل بعد عرضية الجزائري يوسف عطال فشل الثنائي ماركينيوس وموكييلي في التعامل معها لتصل إلى غايتان لابورد تابعها في الشباك (47)، في ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

واقحم غالتييه نجمه مبابي بدلاً من إكيتيكي والبرتغالي نونو منديش مكان برنات في الدقيقة 59، ثم البرتغالي الآخر ريناتو سانشيش بدلاً من رويس (72)، فكان مهاجم منتخب «الديوك» عند حسن ظن مدربه بتسجيله الهدف الثاني بعد عرضية زاحفة من موكييلي إلى داخل المنطقة تابعها بسهولة في الشباك (83).

وهو الهدف الثامن لمبابي في الدوري هذا الموسم، ليتساوى مع زميله نيمار في صدارة الهدافين.

back to top