«المناقصات» يقر 20 مليون دينار لكيبلات كهرباء «الصباح الصحية»

نشر في 03-10-2022
آخر تحديث 03-10-2022 | 00:02
 الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة مشروع تزويد وتمديد كيبلات أرضية جهد 300 كيلوفولت في منطقة الصباح الطبية بكلفة إجمالية تبلغ 20.27 مليون دينار.

وقالت مصادر الكهرباء، إن المناقصة تأتي ضمن جهود وزارة الكهرباء والماء ممثلة في قطاع شبكات النقل لتطوير وتحديث الشبكة الكهربائية داخل منطقة الصباح الطبية، حيث يتم تنفيذ بعض المشاريع الإنشائية الجديدة والتوسعات التي تشهدها المباني داخل المنطقة، وتحتاج إلى تقوية وزيادة الشبكة الكهربائية بها، ومن ضمنها مستشفى الولادة الجديد.

وأضافت أنه خلال الفترة السابقة تم تركيب وتشغيل عدد من محطات النقل بالمنطقة، إضافة إلى طرح عدد من المحطات الأخرى، التي يتم تركيبها خلال المرحلة المقبلة لتقوية الشبكة، موضحة أن الكيبلات المزمع تركيبها تربط بين محطات النقل بعضها البعض، مما يمكن الشبكة من تحمل الأعباء ورفع كفاءتها التشغيلية، خصوصاً مع الضغوط المختلفة خلال فترة الصيف.

في سياق متصل، وافق الجهاز على أعمال تحديث غرفة التحكم الكهربائية في محطة الدوحة الغربية بمبلغ 5.590 ملايين دينار، ضمن أعمال الصيانة الدورية المختلفة التي تجريها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على مختلف محطاتها، خصوصاً داخل محطة الدوحة الغربية.

وأشارت مصادر الوزارة إلى أنه جارٍ خلال الفترة المقبلة العمل على إجراء الصيانة الدورية داخل مختلف محطات التوليد الكهربائية المختلفة استعداداً للصيف المقبل، حيث تستغل الوزارة انخفاض الأحمال الكهربائية في فصل الشتاء للقيام بتلك الأعمال الدورية.

سيد القصاص

back to top