الخالد لرجال الأمن: عملكم مفخرة وأنتم قدّ الأمانة

تفقد مبنى «العمليات» لمتابعة الحركة المرورية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد

نشر في 02-10-2022 | 10:25
آخر تحديث 02-10-2022 | 10:25
أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد بجهود رجال قطاع المرور والعمليات بشكل خاص، وجهود رجال الأمن بشكل عام، لما بذلوه من جهود جبارة لحفظ الأمن على جميع المستويات.

وقال الخالد، في كلمةٍ وجهها الى رجال الامن عبر موجة اللاسلكي خلال زيارته لغرفة التحكم المركزي وغرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، صباح اليوم: «بارك الله في مجهودكم، وبارك الله في ادائكم، وانجازاتكم على ارض الواقع مشرفة، والعمل معكم مفخرة، والعمل مع رجال الداخلية سواء كان في المرور او في جميع الاجهزة المساندة عز وفخر، والله سبحانه وتعالى حمّلكم مسؤولية ألا وهي الامانة، وأنتم قدّ الأمانة»

وأضاف: «حافظوا على بلدكم بالقانون، وهالله هالله بأهل ديرتكم فهم الأساس، بارك الله فيكم وكثّر الله من أمثالكم وبيّض الله وجوهكم».

وكان في استقبال الخالد في غرفة العمليات المرورية وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، والوكيل المساعد للمرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، والمدير العام للإدارة العامة للمرور اللواء يوسف الخدة، وعدد من قيادات قطاع المرور والعمليات، وذلك لمتابعة الحركة المرورية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية«.

استعدادات العام الدراسي

ونقل الخالد الى قيادات قطاع المرور وضباطه وأفراده تحيات القيادة السياسية العليا للبلاد، ثم اطلع على جهود أجهزة «الداخلية» استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية والمرورية الشاملة التي أعدتها المؤسسة الأمنية في هذا الشأن.

واستمع الى إيجاز عن نظام التحكم المركزي والمراقبة المرورية للإشارات الضوئية من خلال غرفة التحكم المركزي، ونظام المراقبة المرورية من خلال كاميرات المراقبة ونظام العد المروري لحجم الحركة المرورية على الطرق والتقاطعات، كما استمع الى آلية استقبال الشكاوى المرورية عن طريق هاتف شكاوى المرور وآلية التعامل معها.

وتفقد الحالة المرورية ميدانياً عبر غرفة العمليات المركزية المتنقلة، ووجه بتنفيذ الاستعدادات المرورية الشاملة بكل حرص ودقة لحماية الطلبة والطالبات، والانتشار الواسع لدوريات المرور في جميع الطرق الرئيسية والفرعية والتقاطعات، لضبط كل من يحاول مخالفة قواعد المرور وقوانينه والحد من الاختناقات المرورية.

محمد الشرهان

ضبط كل من يحاول مخالفة قواعد المرور وقوانينه والحد من الاختناقات
back to top