تأهل الثويني وبوخلف لمونديال «الترايثلون»

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:05
منتخب الكويت المشارك في بطولة للترايثلون
منتخب الكويت المشارك في بطولة للترايثلون
حقق لاعبا المنتخب الوطني للترايثلون فهد الثويني ومحمد بوخلف إنجازا كبيرا بتأهلهما لبطولة العالم للترايثلون «الرجل الحديدي»، والتي ستقام في جزيرة كونا بهاواي، 8 أكتوبر المقبل، بعد تسجيلهما أرقاما متقدمة في بطولة الرجل الحديدي، والتي أقيمت في سلطنة عمان.

وبذلك ضمنت الكويت 3 مقاعد في مونديال هاواي، حيث سبق لنجم المنتخب عبدالله الرفاعي التأهل في أغسطس الماضي عبر البطولة التي أقيمت في مدينة كالمار السويدية. وشهدت جولة عمان حصول فهد الثويني على المركز الثالث فئة الفردي، إلى جانب حصول المنتخب الوطني، الذي مثله فهد الثويني ومبارك جمعة وأسامة بورحمه، على المركز الأول كأسرع فريق بالبطولة في فئة الخليجيين.

من جانبه، بارك رئيس النادي والاتحاد الكويتي للترايثلون راشد الكندري بالنيابة عن نفسه وبالأصالة عن زملائه أعضاء مجلس الإدارة، للاعبين تحقيقهم هذا الإنجاز الذي يسجل باسم الرياضة الكويتية، مؤكدا أنه يأتي تتويجا لعمل كبير من قبل اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وأضاف الكندري: «يواصل اتحاد الترايثلون تطبيق خطته طويلة الأمد في إعداد وتجهيز اللاعبين لتمثيل الكويت بالاستحقاقات الخارجية، ورفع علم البلاد في البطولة القارية والدولية، وتأكيد مكانة اللعبة ومدى التطور الذي وصلت له».

وأشار إلى أن النادي لديه استحقاقات أخرى قريبة، عبر مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العقبة الآسيوية، والتي ستقام في الأردن مطلع أكتوبر المقبل.

back to top