الفضلي: وفاة 31% عالمياً بسبب أمراض القلب

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 00:01
الفضلي متوسطة الحضور
الفضلي متوسطة الحضور
نظم مركز العارضية الجنوبي الصحي، صباح أمس، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب، تخللته محاضرات توعوية للجمهور حول أهمية الحفاظ على صحة القلب.

وقالت مديرة المركز د. حمدية الفضلي إن أمراض القلب تعد السبب الرئيس والأول للوفيات حول العالم، بنسبة بلغت %31 من عدد الوفيات عالميا، مضيفة أن أمراض القلب غالبا ما تكون نتيجة تراكمات لأسباب عدة، مثل العمر ونمط الحياة، والأسلوب الغذائي، والتدخين، وقد يؤدي نمط الحياة الخاطئ إلى توقف عمل القلب.

وأفادت بأن اليوم العالمي للقلب هذا العام يهدف إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، والعادات الغذائية الجيدة، ووضع خطة تسهم في الحد من التدخين، لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب، وخفض معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم على المستوى العالمي، مؤكدة أهمية التوعية بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا؛ حيث إن النشاط البدني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

في موضوع منفصل، نظمت جمعية العلاج الطبيعي ورشة عمل بمشاركة 13 اختصاصي علاج طبيعي من القطاعين الحكومي والخاص. وقالت رئيسة الجمعية هناء الخميس إن الورشة ركزت على أهمية استخدام الأداة في علاج الأنسجة العضلية، وكيفية إدراجها ضمن خطة علاجية مناسبة.

عادل سامي

back to top