ضبط بدون وهندي يتاجران بالمخدرات

عثر بحوزتهما على حشيش وشبو وميزان حساس

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 00:00
المتهمان وأمامهما المضبوطات
المتهمان وأمامهما المضبوطات
واصل رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي- الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء حامد الدواس، بمتابعة ميدانية من المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، ملاحقة تجار المخدرات ومروجيه، عندما تمكنوا مساء أمس الأول من ضبط وافد هندي وشخص من المقيمين بصورة غير قانونية (بدون) بتهمة ترويج المواد المخدرة وعثر بحوزتهما على نصف كيلو من مادة الشبو المخدرة، وربع كيلو من الحشيش المخدر، وعدد 2 ميزان حساس، في قضيتين منفصلتين.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها لـ «الجريدة» مصدر أمني مطلع ان رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات توصلوا إلى معلومات سرية حول نشاط وافد من الجنسية الهندية في عملية ترويج مادة الشبو المخدرة بين المتعاطين، مشيرا إلى أن رجال المباحث وضعوا المتهم تحت المراقبة، وتأكدوا من نشاطه الإجرامي في عملية ترويج المواد المخدرة.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث استصدروا إذنا من النيابة العامة لضبط المتهم وتفتيش مسكنه في منطقة السالمية، لافتا إلى أن رجال المباحث، بعد حصولهم على الإذن القانوني، داهموا منزل المتهم وألقوا القبض عليه، وبتفتيش مقر سكنه عثر على نصف كيلو من مادة الشبو المخدرة، وميزان حساس، وأكياس التجزئة التي تستخدم في عملية ترويج الشبو.

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر ان رجال المباحث توصلوا لمعلومات سرية حول نشاط شخص من غير محددي الجنسية في عملية ترويج الحشيش، وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة لمداهمة منزل المتهم في منطقة حولي وضبطه وتفتيشه.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث، بعد حصولهم على الإذن القانوني، داهموا منزل المتهم وعثروا بحوزته على ربع كيلو حشيش وميزان حساس، لافتا إلى أن المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، وتمت إحالته الى النيابة العامة.

محمد الشرهان

back to top