«الصحة»: 123 عيادة طبية في اللجان

نشر في 26-09-2022 | 09:49
آخر تحديث 26-09-2022 | 09:49
وزارة الصحة
وزارة الصحة
أتمت وزارة الصحة استعداداتها لمواكبة الانتخابات التشريعية، المزمع إجراؤها الخميس المقبل (29 الجاري)، بتجهيز العيادات الطبية في جميع اللجان الانتخابية بالدوائر الخمس، وتزويدها بفنيي الطوارئ والهيئة التمريضية، بما يوفر الرعاية الطبية للناخبين.

وفي هذا الصدد، قال الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة د. عبدالرحمن المطيري، لـ «كونا»، إن الوزارة شكَّلت عدداً من الفرق الطبية موزعة على مقار الاقتراع، إذ وفَّرت 123 عيادة تضم جميع التجهيزات الطبية اللازمة، مع توفير سيارات الإسعاف.

وأضاف المطيري أن جميع المستشفيات التابعة للوزارة أتمت استعداداتها أيضاً لمواكبة الاستحقاق الانتخابي، انطلاقاً من التكامل والتجانس الحكومي، لضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة.

من جانبه، قال مدير إدارة الطوارئ الطبية أحمد الحمادي، في تصريح مماثل، إنه تم تجهيز وإمداد المقار الانتخابية الفرعية للرجال والنساء بالمعدات اللازمة، تحسباً لأي طارئ، مع توفير ثلاثة فنيين من الطوارئ الطبية في المقر الرجالي، ومثلهم في المقر النسائي، منهم فنيتان.

وأكد الحمادي الاستعداد التام للفرق للتعامل مع مختلف الحالات، مشيراً إلى أن العمل سيكون على فترتين حتى انتهاء عملية الفرز، مع مراعاة الكثافة الانتخابية في المقار الفرعية، وتوفير سيارة إسعاف، مع طاقم مكون من ثلاثة فنيين.

ولفت إلى تجهيز المقار الرئيسية كذلك بعيادة مزودة بالمعدات الطبية وفنيين اثنين من الطوارئ الطبية، وسيارة إسعاف، مع طاقم مكون من ثلاثة فنيين، على أن يكون العمل فيها على فترات ثلاث، حتى انتهاء عملية الفرز.

ونوه إلى استعداد غرفة الطوارئ المركزية للتعامل مع أي حالات طبية أو إصابات يتوجب معها وجود معدات ومواد طبية إضافية للتعامل، فضلاً عن تخصيص موظفين اثنين من قسم العمليات للتواجد في مقر وزارة الداخلية والدفاع المدني لتبادل المعلومات وتذليل أي معوقات خلال وقت الاقتراع.

back to top