«الأشغال»: إنجاز 65% من مشروع المطار الجديد

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:00
مبنى الركاب الجديد
مبنى الركاب الجديد
كشفت مصادر وزارة الأشغال العامة عن بلوغ نسبة إنجاز مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (T2) حوالى 65 في المئة من إجمالي الأعمال، التي يتم تنفيذها في الحزمة الأولى للمشروع.

وقالت المصادر، إن «الأشغال» حريصة على الدفع بعجلة إنجاز المشروع والحزم المصاحبة له، مبينة أنه تمت حالياً إزالة أنظمة حديد التثبيت المؤقت بالكامل وجارٍ القيام بأعمال التشطيب النهائية لسقف المبنى.

ويحتوي المشروع على 30 جسراً ثابتاً «بوابات للطائرات» ويتم تنفيذه على مساحة 220 ألف متر مربع، ليستقبل سنوياً 25 مليون مسافر، ويعتبر المبنى الجديد أحد أهم مشاريع خطة التنمية للكويت ورؤية 2035، الذي تشرف الأشغال على تنفيذه، حيث يعزز من قدرة المطار السنوية للتعامل مع الركاب إلى 13 مليون مسافر سنوياً، مع المرونة في الزيادة إلى 25 مليوناً، و50 مليوناً مسافر في المستقبل.

وينفذ المشروع من خلال 3 مجموعات «حزم»، تشمل الحزمة الأولى مبنى الركاب الجديد، ومبنى الطاقة المركزي، ومبنى خزان المياه، ومبنى الأمن، ونفق البنية التحتية، والمحطات الفرعية الكهربائية.

وتشمل الحزمة الثانية المباني الخدمية، والطرق المؤدية إلى المبنى الجديد وموقف السيارات، بينما تشمل الحزمة الثالثة ساحات الطائرات وممراتها والمباني الخدمية.

سيد القصاص

back to top