الكويت جاهزة لـ «آسيوية الصالات»

مدرب «الأزرق» يختار القائمة النهائية اليوم

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:05
جانب من تدريبات حراس مرمى الأزرق
جانب من تدريبات حراس مرمى الأزرق
باتت الكويت جاهزة تماماً لتنظيم بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تنطلق غداً، وتختتم منافساتها 8 أكتوبر المقبل.
أنهت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات استعداداتها للبطولة التي تنطلق غداً على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.

وجهزت اللجنة مفاجآت عدة لحفل افتتاح البطولة، الذي يقام الساعة 7:30 من مساء غدٍ، بحضور شخصيات بارزة على مستوى القارة الصفراء.

وفيما تواصل المنتخبات المشاركة في البطولة تدريباتها على الصالة الرئيسية تباعاً، تُعقد اليوم المؤتمرات الصحافية لمدربي المجموعتين الأولى والثانية، على أن يكون المؤتمر الخاص بالمجموعة الأولى، التي تضم الكويت والعراق وتايلند وعمان الساعة 11:00 صباحاً، والمؤتمر الخاص بالمجموعة الثانية، التي تضم أوزبكستان والبحرين وطاجيكستان وتركمانستان، الساعة 11:30 صباحاً.

وتُعقد غداً المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمجموعتين الثالثة والرابعة بذات التوقيت.

القائمة النهائية اليوم

إلى ذلك، يحسم مدرب «أزرق الصالات»، البرازيلي كاكاو، اليوم، القائمة النهائية التي ستخوض المنافسات، باختيار 14 لاعباً واستبعاد لاعبين، وفقاً للائحة البطولة.

من جهته، قال قائد «الأزرق» حمد حيات، إن اللاعبين وصلوا إلى درجة عالية من التجانس، وهذا العامل بالتأكيد يشجع على تحقيق نتيجة مميزة في البطولة القارية.

وأضاف حيات: «إقامة كأس آسيا على أرضنا وبين جمهورنا تجعل فرصتنا قوية لنكون ضمن المنافسين على اللقب، وهذا الأمر ينسحب على جميع المنتخبات المشاركة التي استعدت بصورة مميزة للمنافسة بالتأكيد».

خطة أمنية متكاملة

من جهتها، أشادت المسؤولة الأمنية المحلية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم سمر العنزي، بالجهات الحكومية التي أبدت تعاوناً كبيراً قبل انطلاق البطولة، الأمر الذي يؤكد حرص الجميع على ظهور البطولة بالصورة التي تليق بها.

وقالت العنزي: «جهود وزارة الداخلية وتعليمات قياداتها بوضع خطة أمنية متكاملة بوجود رجال الأمن على أهبة الاستعداد منذ بداية البطولة حتى ختامها، لتأمين الصالة والمدرجات والمرافقة الأمنية للوفود المشاركة والشخصيات وكذلك الحكام، أمر يدعو للفخر، ويؤكد حرص (الداخلية) على تأمين البطولة وضيوف الكويت بالشكل المناسب».

وأضافت: «كذلك، لا ننسى دور الإدارة العامة للإطفاء، التي وفَّرت 4 مراكز جاهزة للتعامل مع أي طارئ داخل مجمع الصالات وخارجه»، مشيدة كذلك بجهود «الدفاع المدني»، التي حرصت على توفير الأعداد اللازمة والكافية من المتطوعين لإدارة المدرجات وتسهيل وصول الجماهير إلى كراسيهم.

وكشفت عن توفير 12 بوابة في الصالة، سواء للجماهير أو المنصة الرئيسية، مشيرة إلى أن توقيت فتح البوابات سيكون قبل المباريات بساعتين.

وطالبت العنزي الجماهير بالتقيد بتعليمات رجال الأمن والمسؤولين عن التنظيم، وعدم إدخال المواد الممنوعة إلى الصالة، مثل: علب المياه، والسجائر، والأعلام التي يزيد ارتفاع عصاها على متر، كذلك القنابل الدخانية والشعارات والعبارات العنصرية ومكبرات الصوت ذات المدى العالي.

back to top