305 مرشحين يخوضون السباق الانتخابي

نشر في 24-09-2022
آخر تحديث 24-09-2022 | 20:00
أعلن مدير إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية العقيد حقوقي د. أحمد الهاجري جاهزية إدارة الانتخابات ليوم الاقتراع لـ «أمة 2022» بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، مثل وزارات العدل، والصحة، والتربية، والكهرباء، والماء، وبلدية الكويت، والجهات الحكومية المعنية الأخرى.

وقال الهاجري، إن اللجان الانتخابية أصبحت جاهزة تماماً لاستقبال الناخبين، إذ يبلغ عدد مراكز الاقتراع، التي ستجرى فيها الانتخابات 118 مركزاً ومدرسة، بينما يبلغ عدد اللجان الانتخابية 759 ما بين أصلية وفرعية.

وذكر أن العدد النهائي للمرشحين المتنازلين عن السباق الانتخابي بلغ 65 مرشحاً في الدوائر الانتخابية الخمس، ليصل إجمالي من سيخوص انتخابات مجلس الأمة 2022 في 29 سبتمبر الجاري 313 مرشحاً بينهم 22 إناثاً و291 من الذكور (من ضمنهم 8 مشطوبين).

وبين أن استعدادات وزارة الداخلية تجري على قدم وساق من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة ليوم الاقتراع، حيث تم تجهيز صناديق الاقتراع لتدشين العملية الانتخابية وتكون جاهزة لأصوات الناخبين.

من جهته، قال العقيد حقوقي د. عبدالعزبز المطيري من إدارة شؤون الانتخابات، إن وزارة الداخلية ممثلة في «شؤون الانتخابات» تتولى التجهيز الكامل للعملية الديموقراطية على طريق إنجاح اليوم الديموقراطي في الكويت بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، لافتاً إلى أن صناديق وكشوف الناخبين اكتملت لتكون جاهزة لنقلها إلى مراكزالاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس، كما تم تعليق صور وأسماء المرشحين على المدارس التي ستوجد فيها مراكز الاقتراع.

محمد الشرهان

back to top