«الهلال الأحمر» تطلق برنامجاً طبياً للاجئين السوريين والفلسطينيين بالأردن

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 20:06
جانب من إجراء العمليات الجراحية
جانب من إجراء العمليات الجراحية
أطلقت جمعية الهلال الأحمر، اليوم ، برنامجاً إغاثياً طبياً في العاصمة الأردنية عمان، عبر إجراء عمليات جراحية متخصصة للاجئين السوريين والفلسطينيين، بإشراف فريق طبي كويتي مكون من عدد من الأطباء والاستشاريين بدعم من بيت التمويل الكويتي.

وقال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني، لـ «كونا»، عقب حفل تدشين البرنامج الإغاثي، إن «هذا البرنامج الإغاثي امتداد للعمل الإنساني الكويتي المستمر تجاه الأشقاء والأصدقاء في مختلف دول العالم».

وأضاف الديحاني أن الكويت سباقة في تقديم يد العون والمساعدة الإنسانية للأشقاء الشعبين الفلسطيني والسوري، وأن العمل الخيري والإنساني للكويت محل فخر واعتزاز لكل أبناء الشعب الكويتي.

بدورها، أعربت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس عن حرص الجمعية على تنفيذ البرامج الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم بالتعاون مع الشركاء المحليين.

وذكرت البرجس أن الحملة تقام للمرة الثالثة، وبتبرع من بيت التمويل الكويتي، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، بهدف إجراء عمليات جراحية نوعية لـ 82 مريضاً في تخصصات الكلى والمسالك البولية وجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة.

back to top