لوثار ماتيوس: «المانشافت» يعاني أزمة في الهجوم والظهيرين

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب الألماني
جانب من تدريبات المنتخب الألماني
أكد نجم كرة القدم السابق لوثر ماتيوس، أن المنتخب الألماني يعاني مشكلة في خط الهجوم وفي مركز الظهيرين الأيمن والأيسر.
دعا أسطورة كرة القدم الألماني لوثار ماتيوس اتحاد الكرة في بلاده إلى المساعدة في تطوير اللاعبين الألمان في بعض المراكز.

وقال ماتيوس في مقابلة مع صحيفة «دي فيلت» أمس: «نعاني من مشكلة في خط الهجوم في منتخب ألمانيا، تقريباً لا يوجد أي ظهير أيمن أو أيسر على درجة عالية من التدريب... اتحاد الكرة الألماني عليه أن يسأل نفسه عن الأخطاء التي ارتكبها في عملية التطوير في السنوات الأخيرة».

ويرى ماتيوس أن المواجهتين أمام المجر يوم الجمعة وأمام انكلترا على استاد ويمبلي في لندن يوم 26 سبتمبر الجاري بدوري الأمم الأوروبي «في غاية الأهمية»، وتمثل «نوعا من الاختبار».

وذكر ماتيوس أن «المدرب ربما سيجرب شيئا أو اثنين آخرين، رغم ذلك أعتقد أن التشكيل الأساسي واضح في ثمانية أو تسعة مراكز وسيعتمد بشكل رئيسي على لاعبي بايرن».

ولا يتوقع ماتيوس أي مفاجآت في تشكيل المنتخب الألماني في مونديال قطر.

وختم ماتيوس حديثه بالقول «لن أقول إن هانزي فليك أغلق الباب بالكامل، لكني لا أرى أي لاعب يشق طريقه بشكل مفاجئ إلى الفريق، بل على العكس تماما، فنظرا لأن قائمة المرشحين كبيرة للغاية، فإن البعض سيشعر بالإحباط لأنهم لن يذهبوا إلى كأس العالم».

من جانب آخر،سيغيب قائد منتخب ألمانيا الحارس مانويل نوير وزميله في بايرن ميونيخ لاعب الوسط ليون غوريتسكا عن مبارتي منتخب بلادهما ضد المجر وانكلترا، وذلك بعد تبيّن اصابتهما بفيروس كوفيد-19 أمس.

وغادر اللاعبان معسكر المنتخب ولن يشاركا في المبارتين. وتم استدعاء حارس هوفنهايم أوليفر باومان للحلول بدلاً من المخضرم نوير، على أن تعلن هوية اللاعب الذي سيحل بدلاً من غوريتسكا في الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة «بيلد» ان نتيجة فحص اللاعبين الاثنين كانت سلبية عندما استهلا التدريبات.

وتحتل المانيا المركز الثاني في المجموعة وراء المجر بتحقيقها انتصارا واحدا مقابل ثلاثة تعادلات في اربع مباريات.

back to top