الكويت والقادسية يظهران اليوم في كأس زين

نشر في 21-09-2022
آخر تحديث 21-09-2022 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين القادسية والفحيحيل
جانب من لقاء سابق بين القادسية والفحيحيل
تقام اليوم المواجهات الأربع المتبقية من الجولة الأولى لكأس زين التنشيطية لكرة القدم، التي تجمع الكويت والقادسية مع اليرموك والفحيحيل على الترتيب، والسالمية مع برقان وكاظمة في مواجهة خيطان.
تستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى لكأس زين التنشطية لكرة القدم، بأربع مواجهات تجمع الأولى الكويت واليرموك على استاد الصداقة والسلام عند السادسة والربع مساء، وفي نفس التوقيت يلتقي السالمية وبرقان على استاد محمد الحمد بنادي القادسية وعند الـ 8.35 مساء يلتقي الفحيحيل والقادسية على استاد عبدالله الخليفة في نادي اليرموك بمشرف، وكاظمة وخيطان على استاد ثامر بالسالمية.

ويغيب النصر حامل اللقب عن منافسات الجولة الأولى، إذ غادر إلى السعودية للدخول هناك في معسكر تدريبي يتخلله بعض المباريات الودية، فيما يغيب العربي عن الجولة الثانية، وبالمثل غادر للدخول في معسكر تدريبي في مدينة بريدة السعودية.

في المباراة الأولى التي تجمع الكويت واليرموك، تبدو بعض الفوارق التي تصب في مصلحة الأبيض، عطفاً على ما حققه الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري الممتاز، وظهوره بمستوى مميز، باستثناء الجولة الأولى، في المقابل لا يزال اليرموك في مستهل مشواره بدوري الدرجة الأولى، بواقع الخسارة في المباراة الأولى أمام الشباب، والفوز في الثانية على برقان.

ويدرك الكرواتي رادان أنه مطالب بالفوز، إلى جانب إعطاء الفرصة للعناصر التي تحتاج لمزيد من التجهيز، للحفاظ على جاهزية الفريق.

في المقابل، يأمل اليرموك مع مدربه البرتغالي جورجي، الحصول على دفعة معنوية، قبل العودة لمنافسات دوري الدرجة الأولى.

القادسية والفحيحيل

وفي ثاني المباريات بين الفحيحيل والقادسية، تتطلع كتيبة المدرب فراس الخطيب إلى مواصلة العروض القوية التي بدأتها في مسابقة الدوري الممتاز قبل التوقف، على أن تكون المباراة فرصة مواتية لتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الأصفر في الممتاز.

على الجانب الآخر تمثل المواجهة أهمية للاعبي القادسية، لمواجهة الجماهير من جديد، وسط تغييرات شملت الإدارة الفنية للفريق.

السالمية وبرقان

وفي مباراة السالمية وبرقان، يعول الفريقان على المباراة لاستعادة توازنهما بعد نزيف النقاط الذي طال كلا منهما في الفترة الأخيرة.

وتعادل برقان أمام الشباب في دوري الدرجة الـولى، فيما تعرض لخطأ إداري حرمه من نقاط الفوز على خيطان، وبالمثل خسر السالمية في مباراته الأخيرة في الممتاز، في مواجهة التضامن.

كاظمة وخيطان

وفي مباراة خيطان وكاظمة، تميل الكفة لمصلحة البرتقالي تحت القيادة الفنية للمدرب الصربي ماركوف، إلا أن كتيبة المدرب هاني الصقر، تأمل إثبات جدارتها في الكؤوس، وتأكيد أن الفوارق قد تزول في مواجهات الكؤوس.

أحمد حامد

back to top