خاص

«العلوم والتكنولوجيا»: رفعنا معدلات القبول في عدة تخصصات

د. خالد البقاعين لـ «الجريدة•» : قبول 500 طالب بالكلية للعام المقبل

نشر في 01-09-2022
آخر تحديث 01-09-2022 | 00:06
رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين
رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين
أكد رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين، أن الكلية رفعت معدلات القبول في بعض التخصصات لديها، للحفاظ على الطاقة الاستيعابية في الكلية، وأحقية القبول للطلبة المتفوقين والمتميزين في الدخول بالتخصص المطلوب عن طريق المنافسة على مقاعد التخصصات التي حددت طاقتها الاستيعابية في الكلية.

وقال البقاعين لـ «الجريدة»، إن الكلية مقيدة بالسعة الاستيعابية للطلبة، موضحاً أن الكلية قررت قبول 500 طالب وطالبة للعام الدراسي المقبل من المقبولين في خطة البعثات الداخلية والدارسين على نفقتهم الخاصة، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين قبل إعلان نتائج القبول قد بلغوا 900 متقدم.

وأفاد البقاعين بأن تخصص هندسة الكمبيوتر يعتبر أكثر التخصصات التي عليها طلب في سوق العمل بالكويت، نظراً إلى كثرة التشعبات الدراسية بها مثل «الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وعلوم المعلومات»، موضحة أن سوق العمل في حاجة مثل هذه التخصصات.

وتابع أن الطلبة المقبولين في الكلية موزعين في تخصصات رئيسية مثل: «هندسة الكمبيوتر، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وعلوم الكمبيوتر».

وأكد أن الكلية حصلت على الاعتماد الدولي من المنظمة الأميركية لبرامج الهندسة ABET مؤخراً، بحيث تم تحديد الاعتماد لدينا لمدة 9 سنوات، مضيفة أن هذا الاعتماد يشمل جميع الطلبة والخريجين في الكلية.

* فيصل متعب

back to top