صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت جاهزة لاستضافة «خليجي 25»

«التفقدية» اعتمدت ملعبي البطولة و4 للتدريبات

  • 18-08-2022

في حال وقع اختيار اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على الكويت لاستضافة بطولة «خليجي 25»، فإنها جاهزة بالفعل لهذا الأمر، بعد أن جاءت نتائج زيارة اللجنة التفقدية إيجابية.

أسفرت نتائج زيارة اللجنة التفقدية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، التي ترأسها الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي عن نتائج إيجابية جداً، أكدت أن الكويت جاهزة لاستضافة بطولة «خليجي 25»، المقررة إقامتها بين 6 و19 يناير المقبل، في حال عدم إسناد التنظيم إلى العراق، الذي حصل في وقت سابق على قرار حق استضافة البطولة، بيد أن الأحداث الأمنية والسياسية التي شهدها أخيراً؛ أثرت سلباً على ملفه.

وكان اختيار اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم وقع على الكويت كدولة بديلة لاستضافة المنافسات، إذا تعذرت إقامتها في العراق.

اعتماد الملاعب

وشهدت الزيارة، اعتماد اللجنة التفقدية استاد جابر واستاد علي صباح السالم (نادي النصر) لاستضافة منافسات المجموعتين الأولى والثانية.

ولم تبد اللجنة ملاحظات على استاد جابر، في حين طالبت بضرورة إجراء تعديلات على الإضاءة الليلية لاستاد علي صباح السالم، الذي تعهد مسؤولو الهيئة العامة للرياضة بتعديلها، خلال اجتماع

«التفقدية» معهم أمس الأول.


فيما اعتمدت اللجنة ملاعب الكويت والشباب والصداقة والسلام وثامر، لاستضافة تدريبات المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة، بعد تلافي الملاحظات الخاصة بأرضيتها، حيث خضعت هذه الملاعب لأعمال الصيانة أخيراً.

الاجتماع مع الاتحاد الكويتي

وكانت اللجنة قد اختتمت زيارتها أمس، بعقد اجتماع مع ممثلي الاتحاد الكويتي لكرة القدم بحضور الأمين العام الأمين العام صلاح القناعي ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة سطام السهلي ومدير إدارة المسابقات د. حامد الشيباني.

ورحب القناعي بالحضور في بلدهم الثاني الكويت، وأكد خلال الاجتماع جاهزية الكويت لاستضافة «خليجي 25» كدولة بديلة.

رفع تقرير الزيارة

وسترفع اللجنة تقريراً إلى اتحاد كأس الخليج العربي، الذي سيتخذ قراره النهائي بشأن اختيار الدولة المستضيفة للبطولة يوم 15 سبتمبر المقبل، على أن تقوم بزيارة الكويت عقب الاجتماع للوقوف على الجاهزية في حال عدم قدرة العراق على الاستضافة، أو على الاستعدادات لاستضافة «خليجي 26» التي ستقام في ديسمبر 2023.