صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تتجه لافتتاح 17 مدرسة جديدة في سبتمبر

تشغيل 7 منها في مدينة صباح الأحمد لتقليل الكثافات الطلابية

مع اقتراب العام الدراسي الجديد الذي ينطلق رسمياً في 11 سبتمبر، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن الوزارة تعمل على سرعة الانتهاء من تجهيز حوالي 17 مدرسة جديدة، منها 7 في مدينة صباح الأحمد و6 في «غرب عبدالله المبارك»، و4 في مدينة جابر الأحمد.

وفيما كشفت المصادر أن «التربية» تتجه لافتتاح وتشغيل 7 مدارس جديدة في مدينة صباح الأحمد مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2022، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» حسم الوزارة تبعية مدارس منطقة غرب عبدالله المبارك، لتكون تابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

وقالت المصادر، إن الجهات المختصة في الوزارة تعمل على سرعة الانتهاء من إجراءات تجهيز المدارس الجديدة التي سيتم افتتاحها بمدينة صباح الأحمد السكنية مطلع العام الدراسي الجديد لتقليل الكثافات الطلابية، لافتة إلى أن القائمين على منطقة الأحمدي التعليمية يعملون على متابعة تجهيزات هذه المدارس مع الجهات المختصة بالوزارة وإدارة التوريدات والمخازن لضمان توفير كل متطلبات تشغيلها، مستدركة أنها أصبحت شبه جاهزة تقريباً.

وأضافت أنه سيتم افتتاح وتشغيل روضتي أطفال ومدرستين ابتدائيتين واحدة للبنين وأخرى للبنات، ومدرستين متوسطتين واحدة للبنين وأخرى للبنات، إضافة إلى «ثانوية» بنات، لتضاف هذه المدارس إلى المدارس العاملة في المنطقة، والتي تم افتتاحها وتشغيلها منذ أعوام سابقة.

السلطان: لا نعلم عدد قاطني «غرب عبدالله المبارك»
أكد وكيل التعليم العام، أسامة السلطان، أن الوزارة تسعى لتشغيل مدارس غرب عبدالله المبارك، إذ تم حل مشكلة توفير حراس لهذه المدارس وتسلّمها من «السكنية» بالتعاون مع الشركة المسؤولة، إلا أننا بحاجة إلى معرفة أعداد قاطني هذه المنطقة، حيث لم تزودنا «المعلومات المدنية» بأعدادهم حتى الآن، مضيفاً «خصوصاً أن جزءاً كبيراً من سكان هذه المنطقة غير مقيدين في البطاقة المدنية عليها».

وأوضح أن الوزارة بحاجة إلى معرفة أعداد سكان المنطقة، لتحديد عدد المدارس والمراحل الواجب افتتاحها، لافتاً إلى «أننا سنسعى إلى حل كل المعوقات لافتتاحها وتشغيلها».


وفيما يخص مدارس مدينة غرب عبدالله المبارك، أكدت المصادر أن الوزارة اتخذت قرارا بتبعية هذه المدارس إلى منطقة الفروانية التعليمية، موضحة أنه تم إصدار تعليمات بالبدء باستقبال طلبات النقل للهيئات التعليمية والإشرافية إلى مدارس هذه المنطقة، لتوفير الكوادر البشرية استعداداً لتشغيلها، لافتة إلى أن تشغيلها سيكون على الأرجح في الفصل الدراسي الثاني بواقع 6 مدارس.

وأكدت المصادر أن عدد المدارس المتوقع افتتاحها في منطقة جابر الأحمد التابعة لـ «تعليمية» العاصمة هي 4 مدارس، بواقع اثنتين لرياض أطفال وواحدة ابتدائية للبنات وأخرى ابتدائية للبنين، لافتة إلى أن المباني المدرسية تم تسلّمها منذ أكثر من 4 سنوات، لكنها لم تشغل بعد، وذلك لعدم صدور قرار بتسميتها.

وقالت إنه تم حصر تكلفة إجراء بعض الصيانات لهذه المباني المدرسية، حيث تم تقدير تكلفة صيانة الأعمال الكهربائية والمدنية للمباني الروضتين بـ 34 ألف دينار، فيما تم تقدير تكلفة الأعمال الكهربائية والمدنية لمباني المدارس الابتدائية بـ 36 ألفا، لتكون التكلفة الإجمالية لصيانة هذه المدارس 70 ألف دينار.

«حولي»: استقبال نقل الطلبة الأحد
أعلن قسم التخطيط والمعلومات في منطقة حولي التعليمية فتح باب التحويل للطلاب بين مدارس المنطقة لجميع المراحل ابتداء من الأحد المقبل 21 الجاري عن طريق حجز موعد على الرابط الإلكتروني.

واشترطت المنطقة توفير المستندات المطلوبة عبر حضور ولي الأمر شخصياً وإحضار البطاقة المدنية الأصلية لولي الأمر والطالب والطالبة، بشرط أن تكون سارية.

فهد الرمضان

4 مدارس بـ «العاصمة» دون تسمية منذ 4 سنوات… وتكلفة صيانتها 70 ألف دينار