صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5150

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» تعتمد ضوابط تحديد مراكز عمل المعلمين

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف القرار الوزاري رقم 61/ 2022، الخاص بضوابط تحديد مراكز عمل الكوادر الوطنية للتعيين كأعضاء هيئة تعليمية للعام الدراسي 2022/ 2023.

وقال المضف، في القرار الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه يتم تحديد مراكز عمل المعلمين الكويتيين لمادة التربية الإسلامية بالعاصمة في حال كان سكن المعلم بمناطق العاصمة أو الفروانية أو الجهراء، لافتاً إلى أن قاطني مناطق حولي والأحمدي ومبارك الكبير يتم تعيينهم في مدارس تعليمية حولي.

وأضاف أن معلمي التربية الفنية يعينون في مدارس الجهراء إذا كان السكن في الجهراء أو الفروانية، وفي المناطق الأخرى، فيكون التعيين حسب عنوان السكن.


وذكر أنه بالنسبة إلى مادة الاقتصاد المنزلي فيتم تعيينهم في حولي إذا كان السكن بمناطق حولي والأحمدي ومبارك الكبير، وفي مدارس العاصمة في حال كان السكن بمناطق العاصمة والفروانية والجهراء.

أما مادة العلوم فيكون تعيينهم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مدارس حولي في حال كان السكن بحولي والأحمدي ومبارك الكبير، وإذا كان في الجهراء فيكون التعيين حسب عنوان السكن، لافتاً إلى أن تعيين محضّري العلوم لجميع المراحل يكون بالعاصمة إذا كان السكن بالعاصمة أو الفروانية أو الجهراء، ويكون التعيين في «مبارك الكبير» في حال كان السكن بمناطق حولي أو الاحمدي أو مبارك الكبير.

وأشار إلى استثناء قاطني مدينة صباح الأحمد وضاحية علي صباح السالم والوفرة من هذه الضوابط، شريطة مباشرتهم للعمل في مدارس تلك المناطق، وعلى منطقة الأحمدي متابعة تطبيق هذا الاستثناء، في حين أن معلمي ومعلمات المواد التي لم يرد ذكرها في القرار يكون تعيينهم في المناطق التعليمية التابع لها سكنهم.

فهد الرمضان