صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5150

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المتحد» يجدد دعمه «لنكن على دراية»

  • 14-08-2022

أشادت عضوة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية للبنك الأهلي المتحد، جهاد الحميضي، بحملة لنكن على دراية، التي أطلقها بنك الكويت المركزي، في مبادرة هادفة لنشر الثقافة المالية.

وثمّنت الحميضي الدور الكبير لهذه الحملة في تقديم محتوى توعية يشتمل على تعريف العملاء بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدّمها البنوك، إضافة الى التوعية بحقوق العملاء الخاصة بعمليات التمويل الشخصي، وآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، فضلا عن البطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ «تكييش القروض» والاستثمارات العالية المخاطر.

كما أثنت على اهتمام الحملة بغيرها من المواضيع المهمة التي تزيد من تعزيز الوعي المالي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتساعد على توعية عملاء البنوك على أن يكونوا على دراية بالمخاطر التي يمكن أن تحيط بهم، بجانب ضرورة زيادة نشر الوعي والتثقيف المالي في المجتمع، من خلال فهم العملاء لحقوقهم وواجباتهم تجاه القطاع المصرفي والمالي بشكل عام.


وأكدت الحميضي أن «المتحد» يؤمن بأهمية حملة لنكن على دراية، ويحرص كل الحرص على تقديم أوجه الدعم كافة للحملة، وتوعيتهم بكل القضايا والمفاهيم المرتبطة بالقطاع المصرفي، وتعريفهم بطرق الاحتيال ومنحهم الإرشادات الضرورية لاستمرار حماية بياناتهم الشخصية والمصرفية، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنّب التعرّض للاحتيال، وغيرها من المواضيع التي تزيد من درجة الوعي المالي والمصرفي.

وفي هذا الإطار، أشارت إلى جهود «المتحد» في دعم الحملة، ومنها قيام البنك بنشر المحتوي الخاص بها من خلال جميع الشاشات في الفروع وشاشات أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك، إضافة إلى متابعة النشر لمحتوى رسائل التوعية الخاصة بالحملة على حسابات البنك للتواصل، والحرص على زيادة انتشار رسائل الحملة في مختلف قنوات التواصل مع الجمهور.

كذلك يقدم البنك من خلال برنامجه المتميز للمسؤولية المجتمعية رسالة توعية عن أهمية ومضمون حملة لنكن على دراية، حيث يعتبر البنك أن مشاركته في الفعاليات الاجتماعية والرياضية الكبرى هي فرصة جيدة للتعريف بمضمون الحملة من خلال التواصل المباشر مع الجمهور.

ووضع البنك لافتات التوعية بالحملة خلال مبادرته للاحتفال بالأعياد الوطنية التي أقامها في حديقة سرب، فبراير الماضي، كذلك خلال مبادرته لاستقبال الحجاج في مطار الكويت الدولي لتهئتئهم بسلامة العودة.