ميلان يستهل الدفاع عن لقبه برباعية في أودينيزي

نشر في 15-08-2022
آخر تحديث 15-08-2022 | 00:00
صراع على الكرة بين مهاجم ميلان رافائيل ومدافع أودينيزي رودريغو (أ ف ب)
صراع على الكرة بين مهاجم ميلان رافائيل ومدافع أودينيزي رودريغو (أ ف ب)
استهل نادي ميلان حملة الدفاع عن لقبه بفوز عريض على ضيفه أودينيزي 4-2 أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي بكرة القدم، فيما حقق غريمه إنتر فوزاً في الأنفاس الأخيرة على ليتشي 2-1.

وعلى ملعب سان سيرو، تناوب على تسجيل رباعية ميلان الفرنسي تيو هيرنانديز (12، من ركلة جزاء)، الكرواتي أنتي ريبيتش (15 و68)، والإسباني إبراهيم دياس (46)، فيما أحرز البرازيلي رودريغو بيكاو (2) والمغربي آدم ماسينا (45+4) هدفي الضيوف.

وبهذا الفوز الافتتاحي، خطف ميلان أول ثلاث نقاط في مشواره نحو الدفاع عن لقبه، فيما بقي أودينيزي خالي الوفاض.

ونجح فريق أودينيزي في فرض إيقاعه سريعاً، ليفتتح التسجيل بعد مرور 90 ثانية عن طريق بيكاو الذي ارتقى برأسه إلى ركنية نفذها زميله الإسباني جيرارد دولوفو ويسكنها الشباك (2).

وفي الدقيقة 9 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لميلان بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ضد الفرنسي براندون سوبي لعرقلته دافيد كالابريا، فانبرى لها هيرنانديز وحوّلها في المرمى بنجاح (12).

وما هي إلا ثلاث دقائق، حتى ضاعف ريبيتش النتيجة وأحرز هدف التقدم لميلان، بعد عرضية من كالابريا من الجهة اليمنى، قابلها الكرواتي بتسديدة مباشرة في الشباك (15).

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت البدل عن ضائع في الشوط الأول، نجح أودينيزي في إدراك التعادل عن طريق المغربي ماسينا (45+4).

وافتتح ميلان الشوط الثاني بهدف مبكر عن طريق دياس بعد نحو نصف دقيقة من انطلاقه، غير أن ريبيتش قرر زيادة الغلة التهديفية لميلان بهدف رابع (68).

لوكاكو العائد بقوّة

وحقق لوكاكو بداية مثالية في عودته إلى إنتر بعدما سجّل هدفاً قبل مرور دقيقتين على بداية المباراة أمام ليتشي الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء.

وهزّ المهاجم الدولي البلجيكي شباك ليتشي برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية من ماتيو دارميان ليمنح إنتر التقدّم، لكن ليتشي أدرك التعادل بعد أقل من دقيقتين على انطلاقة الشوط الثاني عن طريق الغامبي أسان سيساي.

وخطف الهولندي دنزل دامفرايز هدف الفوز لإنتر في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع.

وفي مباراة أخرى، تلقى مونتسا خسارته الأولى في «سيري أ» على يد تورينو 2-1، وحقق أتالانتا فوزاً افتتاحياً خارج أرضه على سامبدوريا بهدفين نظيفين سجلهما رافايل تولوي (26)، والنيجيري أجيمولا لوكمان (90+6).

يوفنتوس وساسوولو

ويختتم يوفنتوس المرحلة الافتتاحية، اليوم، على أرضه بمواجهة ساسوولو، آملاً في انطلاقة للموسم أفضل من تلك التي حققها في الموسم الماضي عندما فشل في الفوز في مبارياته الأربع الأولى، كما يلتقي اليوم أيضاً هيلاس فيرونا مع نابولي.

back to top