برشلونة يتعثر أمام فايكانو... وفياريال يتصدر مؤقتاً

نشر في 14-08-2022
آخر تحديث 14-08-2022 | 20:04
تير شتيغن يتصدى لإحدى تسديدات فايكانو (أ ف ب)
تير شتيغن يتصدى لإحدى تسديدات فايكانو (أ ف ب)
سقط فريق برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه رايو فايكانو على ملعبه في «كامب نو» أمس ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
أهدر برشلونة نقطتين في افتتاح موسمه ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله أمام رايو فايكانو سلباً ضمن منافسات المرحلة الأولى على ملعبه في «كامب نو» أمس.

وهذه المرة الثالثة توالياً التي يفشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز على منافسه، إذ انتهت المواجهتان الأخيرتان بفوز رايو فايكانو 1-صفر.

ضغط الفريق الكاتالوني على مرمى فايكانو سعياً وراء هدفه الأول هذا الموسم، لكن محاولاته افتقدت للمرونة والحسم في الشوط الأول ليدخل الفريقان إلى استراحة الشوطين متعادلَين من دون أهداف.

ودفع تشافي بالهولندي فرينكي دي يونغ وسيرغي روبرتو وآنسو فاتي لتنشيط الوسط الهجومي في بداية الشوط الثاني، ورغم أفضلية «بلاوغرانا» على أرض الملعب، لم يكن رايو فايكانو متفرجاً في اللقاء، بل كانت له فرصة خطيرة عن طريق المهاجم سيرخيو كاميو بعد أن مرّ عن جوردي ألبا وراوغ الحارس الألماني آندريه تير-شتيغن لكن تسديدته مرت بجانب المرمى في أخطر فرص الضيوف في المباراة (51).

وتابع أصحاب الأرض ضغطهم بقيادة دبمبيليه أنشط اللاعبين، وكانت له تمريرة لفاتي، حيث سدّد الأخير كرة قوية تصدى لها حارس فايكانو المقدوني ستولي ديميترييفسكي (65).

وأرسل بوسكيتس تسديدة قوية من مشارف المنطقة فوقف لها الحارس مرة أخرى سداً منيعاً (68).

وحظي ليفاندوفسكي بفرصة ذهبية لاقتناص الفوز بعدما سرق زميله دي يونغ الكرة قبل أن يمرر إلى المهاجم البولندي، الذي سدد كرة مقوسة مرت كذلك بجانب المرمى (82)، ثم كاد الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ أن يدك الشباك (87).

وحال التسلل مجدداً دون احتفال برشا بهدف التقدم عن طريق البديل كيسييه (88).

وبعد احتساب ثماني دقائق كبدل وقت عن الضائع، تعرّض برشلونة لنكسة بطرد لاعبه بوسكيتس إثر نيله بطاقتين صفراوين بعد خطأ ارتكبه على الكولومبي راداميل فالكاو (90+3).

فياريال يتخطي بلد الوليد

استهل فياريال الموسم الجديد من الدوري الإسباني بفوزه الكبير على مضيفه بلد الوليد العائد إلى مصاف الدرجة الأولى 3-صفر في المرحلة الافتتاحية، أمس، التي شهدت أيضاً تعادلاً مثيراً بين إسبانيول ومضيفه سلتا فيغو 2-2.

وفي المباراة الأولى، التي أقيمت على ملعب ملعب نيوفو جوسي زورييلا، نجح فريق «الطواحين الصفراء» الذي حلّ سابعاً في الموسم الماضي، في إحراز نقاطه الثلاث الأولى هذا الموسم بفضل أهداف السنغالي نيكولاس جاكسون (49) وأليكس بايينا (81 و90).

وعاد بلد الوليد إلى «لا ليغا» بعدما حلّ ثانياً في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.

وانتزع فياريال الصدارة مؤقتاً بفارق الأهداف عن أوساسونا الذي افتتح موسم «لا ليغا» رسمياً الجمعة بفوزه على إشبيلية 2-1.

وفي المباراة الثانية، وفيما كان سلتا فيغو يتجه إلى الفوز بفضل هدفين سجلهما المخضرم ياغو أسباس (45+2) والبرتغالي غونزالو باسيينسيا (63)، نجح إدواردو ايكسبوزيتو بتقليص النتيجة لإسبانيول (72) قبل أن ينال الفريق الكاتالوني ركلة جزاء قاتلة بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي إثر خطأ ارتكبه أوسكار مينغويزا على جوزيلو الذي انبرى بنجاح إلى الركلة (90+8).

وخرج إسبانيول بنقطة غالية فيما تحسر سلتا فيغو على إضاعة ثلاث نقاط في متناول اليد كانت ستضعه بالتساوي في الصدارة.

وتختتم المرحلة غدا بثلاث مباريات إذ يحلّ أتلتيكو مدريد ضيفاً على خيتافي، ويلتقي أتلتيك بيلباو مع ريال مايوركا، وريال بيتيس مع إلتشي.

back to top