صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اختيار حبيب حسين ضمن لجنة تحكيم «راكودا للأفلام الآسيوية»

  • 14-08-2022

أعلنت إدارة مهرجان راكودا للأفلام الآسيوية، الذي تقام دورته الأولى تحت شعار «الأفلام رسائل سلام»، أسماء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي تضم المخرج العماني خالد الزدجالي (رئيسا)، وعضوية المخرج الكويتي حبيب حسين، والنجمة اللبنانية مادلين طبر، والمخرجة المصرية دينا عبدالسلام، والكاتب والروائي أشرف أبواليزيد، والناقد السينمائي محمد مبارك.

وأخرج الزدجالي أول فيلم عماني روائي، والعديد من المسلسلات والبرامج التسجيلية، وترأس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما، وهو مؤسس ورئيس مهرجان مسقط السينمائي (سابقا).

واللبنانية مادلين طبر حاصلة على ماجستير في الإعلام، ودورات تدريب في وكالات إعلامية عالمية، واشتهرت بأعمالها المتنوعة بين مصر ولبنان، كما شاركت عبر تاريخها الفني في الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، ولها عدة تجارب في تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية، كما شاركت في دبلجة العديد من برامج الأطفال.


أما المخرج حبيب حسين فهو حاصل على بكالوريوس إعلام من الولايات المتحدة تخصص إخراج وتصوير سينمائي وتلفزيوني، وأخرج 80 فيلما قصیرا في مختلف الدول العربية لبرنامج الأطفال العالمي افتح یا سمسم.

والمخرجة دينا عبدالسلام، استقبلت أفلامها «ألف رحمة ونور» و«كان وأخواتها» و«مستكة وريحان» و«وش القفص» (2021) بحفاوة نقدية، وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية، ولها عدة مؤلفات، حيث نشرت روايتها «نص... هجره أبطاله» عام 2012 ومجموعتها القصصية «إعادة تدوير» عام 2019، وهي حاصلة على الدكتوراه في النقد الأدبي.

ويرأس أشرف أبواليزيد تحرير «آسيا إن» العربية، شبكة أخبار المستقبل، ومحمد كمال مبارك ناقد سينمائي وروائي، ويدير نادي السينما في مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان تقام أونلاين، ومخصصة للفيلم الروائي القصير الذي لا تزيد مدته على 10 دقائق.