صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السفارة البريطانية تستأنف «أولوية تأشيرات الطلبة»

استأنفت إدارة التأشيرات والهجرة في وزارة الداخلية البريطانية، خدمة الأولوية لتأشيرات الطلبة اعتباراً من 12 الجاري، داعية الراغبين في الحصول على تأشيرة إلى المملكة المتحدة إلى تقديم طلباتهم في أقرب وقت ممكن، مع ضمان تضمينهم جميع الوثائق الداعمة ذات الصلة للمساعدة في عملية التقديم.

وأعلنت السفارة البريطانية لدى البلاد، في بيان حصلت «الجريدة» على نسخة منه: «أنه سيتم استئناف خدمات تأشيرة الأولوية Priority Visa والتأشيرة ذات الأولوية الفائقة Super Priority Visa لطلبات التأشيرات الدراسية الجديدة»، مبينة أن «خدمات الأولوية ستختلف عن عملاء تأشيرة الزائرين، إذ إنه لن يكون هناك حد أقصى لتوافر الخدمة لطلبات تأشيرة الدراسة الجديدة في الوقت الحالي، لكن هناك حد أقصى لطلبات الأولوية لتأشيرات الزيارة».

وأضاف البيان أن «مدة معالجة تأشيرات الطلبة العادية (من دون خدمة الأولوية) تستغرق 3 أسابيع تقريبا على مستوى العالم، ومع ذلك، فإن شهر أغسطس هو فترة الذروة لطلبات تأشيرة الطلبة، ونحن نشهد بالفعل زيادة في تقديم طلبات التأشيرة الدراسية».

وذكر أن ادارة التأشيرات والهجرة البريطانية حثت جميع الراغبين في الحصول على التأشيرة إلى سرعة التقديم؛ لتجنب التأخير في معالجة طلباتهم، خصوصا أولئك الذين يتقدمون للحصول على تأشيرات الطلبة.

وأشار إلى أنه لن يتمكن الطلاب الذين تقدموا في السابق، والذين تمت أخذ بصماتهم الخاصة بهم في مركز طلبات التأشيرة من إضافة خدمة الأولوية الفائقة أو خدمة الأولوية إلى طلباتهم التي يتم معالجتها حاليا، موضحا أن الخدمة ستكون متاحة للطلاب المتقدمين للحصول على تأشيرات دراسية في أو بعد 12 أغسطس، وسيتاح لهم خيار استخدام الخدمة ذات الأولوية في طلباتهم.


وبين أنه «إضافة إلى ذلك، يمكن لمقدمي الطلبات الذين تقدموا عبر المسار العادي بسحب طلباتهم الجارية وإعادة التقديم مع خدمة الأولوية إذا رغبوا في ذلك».

حالات إنسانية أو طارئة

وأكد أن مدة معالجة تأشيرات الزيارة العادية تستغرق 7 أسابيع في المتوسط، ولكن قد تستغرق بعض الطلبات وقتا أطول، مشيرا الى ان ادارة التأشيرات والهجرة البريطانية تشجع المتقدمين أيضا على تقديم طلباتهم مبكرا أو الاستفادة من خدمات الأولوية المتاحة حسب الاقتضاء، وأن يتم إخطار الجهات المعنية عند وجود أي حالات إنسانية أو طارئة بشكل مناسب من خلال القنوات المعتادة.

وختم البيان: «قد تستمر مدة معالجة التأشيرات العائلية العادية ما يصل إلى 24 أسبوعا، كما إن ادارة التأشيرات والهجرة البريطانية تعمل جاهدة للعودة إلى معايير خدمة العملاء السابقة البالغة 12 أسبوعا، وستقوم بتحديثها في الوقت المناسب، وتظل جميع خدمات الأولوية معلقة لطلبات لم شمل الأسرة والزواج الجديدة».

ربيع كلاس