صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القادسية يتمسك بهنري... والعربي ينتظر إيدو

يباشر فريقا القادسية والعربي لكرة القدم، تدريباتهما في البلاد، اعتبارا من اليوم وغدا، على الترتيب، بعد أنهى كل منهما معسكره التدريبي الخارجي، إذ خاض الأصفر معسكرا تدريبيا في القاهرة مدته 12 يوما، في حين استمر معسكر الأخضر في تونس 3 أسابيع.

وكان الأصفر اختتم مبارياته الودية في القاهرة الخميس الماضي، بالخسارة بهدف من دون رد في مواجهة الانتاج الحربي، لتكون محصلة المباريات التي خاضها هناك، فوزين، وتعادلا، وخسارتين.

وقال مدرب القادسية ناصر الشطي، إنه منح اللاعبين راحة 48 ساعة، بعد العودة من القاهرة، للدخول في المرحلة الأخيرة من فترة الاعداد، معربا عن ثقته بالوصول للجاهزية المطلوبة مع بداية الموسم، حيث تنتظر الاصفر مواجهة مع الساحل في الجولة الأولى من مباريات الممتاز 26 الجاري.

وبين الشطي أن دخول أكثر من 10 لاعبين جدد، بصفوف الأصفر، يتطلب بعض الوقت، لدمج الجميع في منظومة واحدة، مشيرا إلى أنه ركز على هذا الجانب، من خلال المباريات الودية.

وشدد الشطي على أنه لا يعاني أي ضغوط قبل بداية الموسم، عطفا على المطالبات التي تصاحب الفريق بتحقيق الفوز دائما، مؤكدا أن القادسية فريق بطولات، ويضع هدف الفوز أمامه في كل المباريات.

وردا عن رغبته والجهاز الفني في البحث عن بديل للمحترف الايفواري سيدريك هنري، أكد الشطي أن اللاعب مستمر مع الأصفر، بعد ان ظهر بصورة جيدة في فترة الاعداد.

راحة 72 ساعة


وفي العربي منح الجهاز الفني للأخضر اللاعبين راحة من التدريبات 72 ساعة، بعد العودة من معسكر تونس، والذي قضاه في مدينة طبرقة، على أن يباشر الفريق تدريباته اعتبارا من الغد على استاد صباح السالم.

وتخلف عن العودة مع الوفد مهاجمه الجديد النيجيري كينجسلي ايدو بسبب حجوزات السفر على ان يصل إلى البلاد اليوم.

واختتم الأخضر معسكره التونسي بمواجهة نظيره وفاق سطيف الجزائري الخميس الماضي في مباراة ودية خسرها بهدفين نظيفين، كما سبق أن خاض 4 مباريات تجريبية أخرى فاز خلالها على المرجان الرياضي التونسي، وعلى شبيبة القبائل الجزائري، وتلقى خسارة من الافريقي التونسي، والقسنطيني الجزائري بهدف دون رد.

وفي سياق متصل، وصل إلى البلاد مساء امس الاول محترف الاخضر العاجي لامين دياكيتي، على أن ينتظم في التدريبات اعتبارا من الغد.

وتخلف دياكيتي عن الانضمام إلى الفريق خلال فترة المعسكر بسبب مماطلة الاتحاد المغربي وفريق مولدية وجدي في ارسال بطاقته الدولية، ومحاوله عرقلة انتقاله إلى العربي، قبل أن يلجأ الاخضر الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي أنصفه ومكّنه من إتمام التعاقد وأرسل إليه البطاقة الدولية للاعب.

الى ذلك، من المقرر ان يخضع المدافع عمار لكشف طبي لتحديد فترة علاجه ومدة غيابه، حيث تعرض لإصابة عضلية قوية في آخر مباريات الاخضر في المعسكر امام وفاق سطيف.

أحمد حامد وعبد الرحمن الفوزان