صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب الـ «سكيت» يدشّن منافساته في «التضامن الإسلامي»

«السباحة» يتأهل للأدوار النهائية... ورقم كويتي لراشد الطرموم

  • 14-08-2022

في وقت يستهل منتخبنا الوطني للرماية «سكيت» مشواره في دورة التضامن الإسلامي الخامسة بتركيا، تأهل منتخبنا للسباحة للدور نصف النهائي، طامحاً إلى الظفر بأكثر من ميدالية.

يتطلع منتخبنا الوطني لرماية السكيت، اليوم، لاستكمال مسيرة التألق عندما يخوض منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة قونية بتركيا.

وبلغت حصيلة ميداليات الرياضة الكويتية في الدورة 3 ميداليات ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين.

ويدشّن رماة وراميات «سكيت» منافسات اللعبة بعد ختام منافسات «تراب» بإحراز الأبطال 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين، لتكون الفرصة متاحة أمامهم لتسجيل المزيد من الإنجازات، وزيادة غلة الكويت من الميداليات الملونة عن طريق الرماة البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السعد، والراميات إيمان الشماع وأفراح محمد وفاطمة الزعبي.

وأشاد الرامي عبدالله الرشيدي بالنتائج التي حققها رماة وراميات «تراب»، متمنيا التوفيق له ولزملائه في منافسات «سكيت»، وتحقيق نتائج مميزة تمكّنهم من صعود منصات التتويج، ورفع عدد حصيلة الكويت من الميداليات الملونة في الدورة، مؤكدا ضرورة الاستفادة من هذه المشاركات استعدادا للحدث الرياضي الأكبر أولمبياد باريس 2024.

من جانب آخر، أجرى لاعبو منتخبنا الوطني للقوس والسهم تدريباتهم الرسمية في قونية بعد وصولهم الى تركيا أمس الأول، استعدادا لخوض المنافسات التي تنطلق غدا، ويشارك منتخب القوس والسهم بـ 5 لاعبين، هم عبدالله مال الله، وبدر الشلاحي لفئة القوس المركب، وعبدالله طه، وفيصل الرشيدي، وعبدالله الحربي لفئة القوس المحدب.

«السباحة» إلى الأدوار النهائية

إلى ذلك، تأهل أبطال منتخبنا الوطني للسباحة للدور نصف النهائي، وسجل البطل راشد الطرموم رقما كويتيا جديدا 28.58 ث في منافسات 50 م صدر، وبلغ السباح وليد عبدالرزاق الدور النصف نهائي في 100م فراشة بتسجيله رقم 55.43 ث كنا تأهل كل من سعود الشمروخ في 400 م حرة بزمن 4.14.65 د، وفيصل التناك في منافسات 200 م ظهر مسجلا زمنا قدره 2.13.55 د، وبلغ فريق التتابع الدور النهائي 100x4 عن طريق السباحين علي الزامل وعبدالعزيز الضويحي وراشد الطرموم وسعود الشمروخ، ويطمح أبطال السباحة الى وضع بصمتهم في الدورة وتحقيق الإنجاز بالحصول على الميداليات المتنوعة وصعود منصة التتويج من أجل رفع علم الكويت عاليا.


«ألعاب القوى» اختتم مشاركته

وأنهى منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشاركته في الدورة بمشاركة عبدالرحمن العازمي في مسابقة رمي الرمح الذي حقق المركز الرابع برقم شخصي جديد 68.41 م، وحصل خالد المسعد على المركز السادس في مسابقة القفز العالي، مسجلا 2.09 م، وجاءت أمل الرومي في المركز الحادي عشر في سباق 1500 م بـ 4.36.57 دقيقة.

بنت سليمان تكرّم حيات

كرمت الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الإماراتية، المهندسة عزة بنت سليمان، عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية - رئيسة لجنة رياضة المرأة فاطمة حيات لدورها الرائد في تطوير الرياضة النسائية الخليجية، وذلك على هامش الزيارة التي قامت بها بنت سليمان لمقر إقامة وفد الكويت في مدينة قونية، وكان في استقبالها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الوفد المشارك في الدورة الشيخ جابر الثامر، والملحقة الإعلامية للبعثة الكويتية نجاة الصايغ.

إشادة بنتائج السيدات

من جانبها، أشادت حيات بالنتائج التي حققتها لاعبات الكويت في مختلف المسابقات.

وقالت: «نبارك للرامية سارة الحوال تحقيقها المركز الأول واقتناصها الميدالية الذهبية في منافسات الرماية تراب فردي، حيث يعتبر هذا الإنجاز أول ميدالية لسيدات الكويت في تاريخ دورة التضامن الإسلامي، كما أتوجه بالشكر والتقدير للاعبتين هاجر عبدالملك وشهد الحوال على أدائهما المميز، واللاعبة مضاوي الشمري على أدائها المشرّف في منافسات ألعاب القوى».