صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تحرير 1180 مخالفة مرورية في 4 مناطق

• قطاع المرور والعمليات نفذ عدداً من الحملات خلال عطلة نهاية الأسبوع
• تسجيل 44 إنذاراً بقطع التيار لكراجات وورش مخالفة

نفذ قطاع المرور والعمليات، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الخماسية، عدداً من الحملات الأمنية المرورية خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي استهدفت مناطق الشويخ الصناعية والسالمية والجابرية والمهبولة.

وأسفرت الحملات عن تحرير 1180 مخالفة، وحجز 6 مركبات، وضبط 4 مخالفين يقودون مركبات دون الحصول على رخصة سوق، والحجز على مكتب تأجير سيارات، و8 شركات بالحاسب الآلي، وتسجيل 44 إنذاراً بقطع التيار الكهربائي عن كراجات وورش مخالفة، ورفع 12 مركبة مهملة.

وفي التفاصيل، قال قسم العلاقات والتوعوية المرورية بالإدارة العامة للمرور، في بيان، إن اللجنة الخماسية واصلت تنفيذ حملاتها على القسائم والكراجات والورش الصناعية بمختلف المناطق الحرفية والصناعية في البلاد، وداهمت أمس الأول منطقة الكراجات والورش الحرفية بالشويخ الصناعية، مشيراً إلى أن اللجنة وجهت 44 إنذاراً بفصل التيار الكهربائي عن كراجات وورش مخالفة من جانب مفتشي وزارة الكهرباء والماء المشاركين بالحملة.

المناطق الصناعية

وأضاف القسم أن قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لمباحث الإقامة، ووزارة التجارة، والهيئة العامة للصناعة، ووزارة الكهرباء والماء، وبلدية الكويت.


وأوضح أن الحملة أسفرت عن تحرير 440 مخالفة مرورية متنوعة، وحجز 6 مركبات من قبل مفتشي إدارة الفحص الفني، إلى جانب تحرير 23 محضر ضبط مخالفة من جانب مفتشي الصناعة، وتحرير 48 محضر مخالفة للكراجات والورش والحرفيين من مفتشي «التجارة».

وأشار إلى أن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة المشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 12 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل، في حين وضع مفتشو البلدية 377 ملصق إنذار على المركبات المهملة، وحرروا 43 مخالفة للورش، وأغلقوا 5 ورش تعمل بدون ترخيص.

الجابرية والمهبولة

من جانب آخر، نفذت إدارة التنسيق والمتابعة حملة أمنية مرورية على منطقتي الجابرية والمهبولة أسفرت عن تحرير 190 مخالفة لسيارات الأجرة الجوالة والأجرة تحت الطلب ودراجات توصيل الطلبات، مشيرة إلى أن المخالفات تمثلت في عدم حمل أو تجديد تصاريح مركبات الأجرة، وعدم تشغيل عداد التعرفة، وعدم لبس الخوذة، وعدم حمل رخصة القيادة لقائدي دراجات توصيل الطلبات.

وفي منطقة السالمية، نفذ قطاع التخطيط والبحوث وقطاع التعليم حملة أمنية مرورية أسفرت عن تحرير 550 مخالفة، وضبط 4 أشخاص يقودون مركبات دون الحصول على رخص قيادة، إضافة إلى الحجز على مكتب لتأجير السيارات، لمخالفته شروط ترخيص التأجير، فضلاً عن الحجز على 8 شركات بالحاسب الآلي لمخالفتها شروط التراخيص.

محمد الشرهان