صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5150

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مرسيليا يحل ضيفاً على بريست وتعادل مخيب بين نانت وليل

  • 14-08-2022
  • المصدر
  • AFP

يحل مرسيليا، وصيف الموسم الماضي للدوري الفرنسي لكرة القدم، ضيفاً على ستاد بريست، اليوم، ضمن المرحلة الثانية من البطولة، ساعياً إلى مواصلة بدايته القوية، بعدما تغلب على رينس في المباراة الأولى 4-1.

وأعلن مرسيليا، الأربعاء الماضي، رسمياً، تعاقده مع نجم أرسنال وبرشلونة السابق التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيس، في صفقة انتقال مجانية، بعد رحيله عن إنتر الإيطالي.

كما يلتقي اليوم لوريان مع ليون، وأجاكسيو مع لانس، وأوكسير مع أنجيه، وتروا مع تولوز، وستاد ريمس مع كليرمون، ونيس مع ستراسبورغ.


تعادل نانت وليل

خيَّم التعادل الإيجابي بين نانت وضيفه ليل (1-1)، أمس الأول، في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وارتقى ليل، الفائز على أوكسير 4-1 في باكورة المراحل، إلى الصدارة مؤقتاً برصيد 4 نقاط، فيما رفع نانت، الذي استهل مبارياته بتعادل سلبي أمام أنجيه، رصيده إلى نقطتين في المركز التاسع.

بخلاف مجريات الشوط الأول، افتتح نانت التسجيل بعد ركلة ركنية حوَّلها المدافع البرازيلي أندري جيروتو بقدمه اليمنى إلى المهاجم النيجيري موزيس سيمون المتربص عند القائم تابعها في الشباك (28).

اندفع ليل في الشوط الثاني لإدراك التعادل، فوقفت العارضة سداً منيعاً أمام رأسية بنجامان أندري (54)، قبل أن يسجل المدافع البرازيلي المخضرم اسمايلي (32 عاماً) هدف التعادل، بعدما توغل في منطقة الجزاء ولعب كرة مشتركة مع الكندي جوناثان دافيد، ليخدع الحارس ألبان لافون بتسديدة بقدمه اليسرى (76).