صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الريال يبدأ مشوار الاحتفاظ باللقب أمام ألميريا

أوساسونا أول المتصدرين بفوزه على إشبيلية

  • 14-08-2022

يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يلتقي خارج الديار مع ألميريا، الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، ضمن الجولة الافتتاحية اليوم.

وكان الريال توج الأربعاء الماضي بلقب قياسي للمرة الخامسة في كأس السوبر الأوروبية، معادلا رقم برشلونة وميلان الإيطالي، بفوزه على أينتراخت فرانكفورت الألماني 2-صفر.

كما يلتقي اليوم ضمن المرحلة ذاتها، قاديش مع ريال سوسييداد، وفالنسيا مع جيرونا.


أوساسونا يتخطى إشبيلية

وفي مباراة أخرى انتزع أوساسونا النقاط الثلاث الأولى لهذا الموسم، في افتتاح الدوري الإسباني لكرة القدم، إثر فوزه المثير على ضيفه اشبيلية 2-1 في المرحلة الاولى أمس الأول، ليصبح أول المتصدرين.

وسجل هدفي اوساسونا المهاجم الأرجنتيني لويس إزكويل أفيلا (9) وايمار أوروز (74 من ركلة جزاء)، بينما سجل هدف النادي الأندلسي المهاجم رافا مير (11).

وتمكن أفيلا من تسجيل الهدف الأول لهذا الموسم بعد 9 دقائق من رأسية قوية فشل الحارس الدولي المغربي ياسين بونو في صدها، ليعلن عن تقدم أصحاب الأرض، لكن إشبيلية العنيد عاد سريعا إلى أجواء المباراة بإدراكه التعادل عبر رافا مير بعد دقيقتين فقط إثر تمريرة من الارجنتيني بابو غوميس (11)، ليتوجه الفريقان إلى الاستراحة متعادلين 1-1، واستمرت محاولات الفريقين لخطف هدف الفوز في الشوط الثاني، حتى تمكن أوروز من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (74). (أ ف ب)