صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السفير الهندي: علاقتنا بالكويت تقوم على شراكة ديناميكية طويلة الأمد ومتطلعة للمستقبل

رعى الحملة الدعائية للسفارة بذكرى استقلال بلاده والعلاقات الثنائية

وصف السفير الهندي لدى البلاد، سيبي جورج، علاقات بلاده مع الكويت بأنها شراكة ديناميكية طويلة الأمد ومتطلعة للمستقبل.

وقال جورج في كلمة خلال احتفال أقامته السفارة لمناسبة افتتاح حملة دعائية على حافلات النقل، في الذكرى الـ 60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والكويت، والذكرى الـ ٧٥ لاستقلال الهند، «إنني على ثقة بأن هذه العلاقة ستستمر في الازدهار وتتطور إلى عصر جديد، شراكة هندية جديدة - كويتية جديدة تربط بين رؤى قيادة بلدينا الصديقين من أجل التنمية المتبادلة والتقدم لشعبَي بلدينا».

وأضاف: نحن الآن نختتم الاحتفالات التي استمرت عاماً كاملاً للاحتفال بذكرى العلاقات والاستقلال، وعلى مدى الأشهر القليلة المقبلة، سنرى لمحات من الهند في العديد من الحافلات في شوارع الكويت الصديقة، التي تجسّد جوهر صداقتنا الدائمة الوثيقة والقوية.


بدوره، وصف الوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي بالتكليف مازن الأنصاري، العلاقات بين الكويت والهند بأنها تاريخية وودّية، وبُنيت على أسس متينة من قبل آبائنا وأجدادنا على مدى قرون.

وأضاف، في كلمة على هامش الاحتفال: «أنا واثق بأن هذه العلاقة ستستمر وتزدهر وتتطور لما فيه المنفعة المتبادلة للدول والشعبين».

وقال: «كما نعلم أن الجالية الهندية هي أكبر جالية في الكويت، مما يشكل أكبر مجتمع المغتربين هنا، ويعتبر أمراً مهمًا من جوانب قوة علاقاتنا الثنائية. فالهنود موجودون في جميع شرائح المجتمع والشعب الكويتي يستفيد جداً من وجود هذه الجالية، فهم يعملون في شتى المجالات، ونأمل أن تستمر هذه العلاقة وتتطور في المستقبل».

ربيع كلاس

مازن الأنصاري: علاقاتنا مع الهند تاريخية بناها آباؤنا وأجدادنا على مدى قرون