صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سان جرمان لمتابعة عروضه القوية أمام مونبلييه

  • 12-08-2022
  • المصدر
  • AFP

يتطلع باريس سان جرمان، حامل اللقب، إلى مواصلة عروضه القوية في مستهل الموسم، عندما يستضيف مونبلييه غداً، ضمن المرحلة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم.

واستهل سان جرمان الموسم بقوة، من خلال تتويجه بلقب كأس الأبطال الفرنسية، عندما تغلب على نانت 4-صفر، ثم استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لفرنسا بفوز ساحق على كليرمون 5-صفر الأسبوع الماضي.

لكن أبرز ما يشفي غليل نادي العاصمة الفرنسية هو المستوى الكبير الذي ظهر عليه نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يعول عليه كثيراً هذا الموسم بعد أداء أقل من المتوقع في موسمه الأول، حيث تمكن «البرغوث» من تسجيل 3 أهداف، أحدها أكروباتي، في مباراتين، إضافة إلى تمريرة حاسمة.

وسيواجه سان جرمان نظيره مونبلييه المنتشي بفوزه المثير على تروا 3-2 الأسبوع الماضي، بهدف لتيجي سافانييه في الدقيقة 81، ويطمح مونبلييه إلى تحقيق نتائج أفضل هذا الموسم، بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر.

عودة مبابي

ومن المتوقع أن يعود كيليان مبابي إلى صفوف سان جرمان، بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة، ليعود إلى جانب البرازيلي نيمار أيضاً الذي تألق في المباراة الأولى بهدف و3 تمريرات حاسمة، بعد هدفين في كأس الأبطال.


موناكو ورين للتعويض

وتتجه الأنظار غداً إلى مواجهة من العيار الثقيل بين موناكو ورين الطامحين، في إحدى أبرز مباريات المرحلة، وكان موناكو، ثالث الموسم الماضي، استفاد من قرار متأخر لتقنية حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» ليحقق فوزاً 2-1 خارج ملعبه في مباراته الافتتاحية الأسبوع الماضي.

بدوره، لم تكن بداية رين، رابع الموسم الماضي، مثالية، حيث سقط في المرحلة الأولى على أرضه أمام لوريان صفر-1، لذلك ستكون مباراته أمام موناكو مهمة جداً لالتقاط أنفاسه وتفادي خسارة 3 نقاط إضافية.

نانت وليل

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء قوي أيضاً بين نانت وضيفه ليل، في مباراة تجمع بين فريقين تساويا في عدد النقاط الموسم الماضي بـ 55 نقطة، في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

واستهل ليل بطل 2021 الموسم بفوز صريح على أوكسير 4-1، بينما تعادل نانت أمام انجيه صفر-صفر.