صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ذهبيتان وفضية وبرونزية للكويت في «التضامن الإسلامي»

«الرماية» تواصل تألقها و«الدراجات الهوائية» على الموعد

  • 12-08-2022

ظفرت الرياضة الكويتية، أمس، بـ 4 ميداليات (ذهبيتين وفضية وبرونزية)، ليرتفع رصيد الكويت إلى 6 ميداليات ملونة.

يوم زاخر للرياضة الكويتية شهدته، أمس، منافسات دورة التضامن الإسلامي التي تقام في مدينة قونية التركية، وتستمر حتى 18 الجاري، بعد أن حقق أبطال الكويت 4 ميداليات جديدة في منافسات الدورة، ليرتفع عدد ميداليات الكويت إلى 6 حتى الآن، بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

ونجحت بطلة رماية «التراب»، سارة الحوال، في إضافة أول ميدالية ذهبية للكويت في الدورة، والتي أصبحت فاتحة خير، فقد أضاف الرامي عبدالرحمن الفيحان الذهبية الثانية في مسابقة تراب فردي، فيما حصل زميله الرامي طلال الرشيدي على الميدالية الفضية.

وواصلت الرياضة الكويتية تألقها، ففي منافسات الدراجات الهوائية، أحرز المتسابق سيد جعفر العلي الميدالية الفضية في سباق فردي ضد الساعة.

الرماية تواصل منافساتها

ويواصل منتخبنا الوطني لرماية «تراب» منافساته اليوم عندما يدخل تصفيات الفرق في التاسعة صباحا، على أن يلعب الدور النهائي عند الثانية ظهرا، ويتطلع أبطال وبطلات الرماية الى مواصلة الإنجاز وزيادة الغلة من الميداليات المتنوعة عن طريق الرماة عبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي وناصر المقلد وسارة وشهد الحوال وهاجر عبدالملك.

الشمري إلى نهائي 200 متر

إلى ذلك، تمكّنت بطلة الكويت والخليج العداءة مضاوي الشمري من الوصول الى نهائي سباق 200 متر الذي يقام اليوم، وتسعى الشمري الى تحقيق نتيجة جيدة تمكّنها من صعود منصة التتويج وزيادة غلة الكويت في عدد الميداليات الملونة في الدورة، ويخوض اليوم خالد السعد منافسات مسابقة الوثب العالي، كما يتطلع رامي الرمح، عبدالرحمن العازمي، الى تقديم أفضل مستوياته الفنية في المسابقة، وتطمح العداءة أمل الرومي للتأهل الى الدور النهائي عندما تخوض تصفيات سباق 1500 متر، حيث سيلعب الدور النهائي بعد التصفيات مباشرة.


من جانب آخر، حرمت الاصابة صاحب أولى ميداليات الكويت في الدورة، البطل ماجد الزيد، الذي حقق برونزية القفز بالزانة، من متابعة تألقه في المنافسات، بعد أن تعرّض لإصابة منعته من إكمال مشواره في مسابقة الوثب الطويل، وقالت اختصاصية إعادة التأهيل الرياضي لبعثة الكويت في الدورة دلال الرويشد إن الزيد خضع لبعض الفحوص التي كشفت عن تعرّضه لإصابة عبارة عن التهاب في الكاحل، ليبتعد عن خوض المنافسات، وكان منتخب ألعاب القوى قد توّج بميداليتين برونزيتين للبطل ماجد الزيد في مسابقة القفز بالزانة، ويعقوب اليوحة في سباق 110م حواجز، ويتطلع لزيادة غلته من الميداليات في المنافسات القادمة.

وبدأ منتخبنا الوطني للسباحة تدريباته استعدادا للتصفيات التمهيدية للعبة في الدورة أيضاً، التي تنطلق غداً بعد أن وصل الى مدينة قونية التركية مساء أمس الأول، ليبدأ بعدها تدريباته بقيادة مدربه الإيطالي سيموني واللاعبين عبدالعزيز الضويحي وعلي الزامل وسعود الشمروخ وراشد الطرموم ووليد عبدالرزاق وفيصل التناك، إضافة الى لارا دشتي، وكان منتخب السباحة قد دخل في مرحلة إعداد للدورة من خلال معسكر التدريب في اليونان والمشاركة في بطولة العالم بالمجر والبطولة العربية في الجزائر، ومن المنتظر أن يقدّم السباحون مستويات متميزة وتسجيل حضورهم بالدورة من خلال الصعود الى منصات التتويج.

الحوال: نطمح للمزيد من الميداليات

أهدت الرامية سارة الحوال الميدالية الذهبية لكل من القيادة السياسية، التي لم تبخل يوماً بدعم الرياضة وللشعب الكويتي الكريم.

وأعربت الحوال عن الفخر بالدعم والتشجيع اللذين يقدمانه أبناء الكويت لها، مؤكدة أنهما يشكلان دائماً دافعاً لها للمضي قدماً.

وأعربت عن الأمل بتحقيق المزيد من الألقاب والميداليات لرفع علم الكويت في جميع المحافل الرياضية.

من جهته، ذكر بطل الدراجات الهوائية سيد جعفر العلي أن المنافسة كانت قوية على الميدالية الذهبية وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المركز الأول إلا أن طريقة المسار لم تخدمه ولم تكن من اختصاصه، مضيفاً أنه كان مصمماً على صعود منصة التتويج ورفع علم الكويت في الدورة ونجح في ذلك.

واوضح العلي أن الزمن الذي حققه في المسابقة يعتبر من أفضل أرقامه (30:55:29 ثانية) في ظل المنافسة القوية التي خاضها لأنه متسابق من الهواة ينافس مجموعة لاعبين من المحترفين، مؤكداً حرصه على تحقيق نتائج أفضل في الاستحقاقات القادمة.