صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاستثمار» تحيل الطاحوس للتقاعد 16 الجاري

أكد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار، غانم الغنيمان، ما ذكرته «الجريدة» بشأن إعادة الهيكلة وتجديد الدماء على المستوى القيادي للهيئة.

وفي قرار رسمي، أخطر الغنيمان المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية في الهيئة، أحمد الطاحوس، بانتهاء مهمته القيادية بالهيئة منتصف أغسطس الجاري.

وجاء في نص القرار 26 لعام 2022، الصادر باسم العضو المنتدب للهيئة، أنه بعد الاطلاع على احكام القانون 47 لعام 1982 بإنشاء الهيئة، وعلى اللائحة الداخلية بشأن السياسة العامة لها، وعلى قرار مجلس الإدارة رقم 4/6 بشأن إنهاء عقد المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية وتعيين صاحب العلاقة بديلاً عنه، تنصّ المادة الأولى على انتهاء خدمة الطاحوس المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية اعتبارا من 16 الجاري، لبلوغه السن القانونية، استنادا إلى أحكام المادة 1 في الباب الثامن بنظام شؤون الموظفين.


ويمثّل الطاحوس حالياً الهيئة في عضوية مجلس إدارة شركة زين، حيث يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة منذ 28 مارس 2018، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين.

والطاحوس من الخبرات التاريخية في الهيئة، حيث يشغل منصب المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية القابلة للتداول منذ 1981.

وسبق أن عمل في شركة مورغان ستانلي لإدارة الأصول، وشغل العديد من العضويات والمناصب المهمة، أبرزها عضوية الصندوق الكويتي للتنمية، وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، وبنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن، والبنك الصناعي، والمصرية - الكويتية للتنمية والاستثمار، حيث تصل خبرته إلى ما يزيد على 36 عاما بقطاع الخدمات المصرفية وقطاع الاستثمار بالأسواق العالمية والعربية.

● محمد الإتربي