صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فيفا» يرفض طلب القلاف ويمنح العربي صفقة دياكيتي

السالمية خسر أمام الرائد بهدفين ويلتقي داريجا... والأخضر ضم ثنائي خيطان

بينما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طلب اللاعب حمد القلاف فسخ تعاقده مع السالمية، أعطى النادي العربي الحق في تسجيل المحترف الإيفواري دياكيتي.

أبلغ اتحاد الكرة اللاعب حمد القلاف بعدم أحقيته في طلب فسخ تعاقده مع نادي السالمية، لعدم تسديد الأخير قيمة رواتب متأخرة، بعد أن استأنس برأي نظيره الدولي «فيفا».

ووجه الاتحاد، عبر الأمين العام صلاح القناعي، كتابا إلى نادي السالمية، مفاده بأنه لم يثبت لديه إمكانية الاستدلال على إرسال طلب فسخ العقد من قبل اللاعب حمد القلاف لنادي السالمية، حسبما قدمه اللاعب، مبينا عدم مشاركته في تلك المراسلات ابتداء، وبحسب الطرق المقررة على سبيل المثال، وليس الحصر، البريد - البريد الإلكتروني - الفاكس - التسليم.

وكان القلاف استند إلى فسخ تعاقده مع السالمية، الذي يمتد حتى عام 2024، على لائحة الاحتراف الجديدة، والمادة 44 منها، والتي تمنح اللاعب أحقيته في فسخ تعاقده حال لم يتسلم راتب ثلاثة أشهر متتالية.

وعلمت «الجريدة» أن السالمية خرج من مأزق اللائحة الجديدة بالاستدلال بأن تأخير الرواتب جاء قبل صدور اللائحة الجديدة، كما قام بمنح اللاعب رواتبه المتأخرة.

الخسارة أمام الرائد

ومني الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية بهزيمة بهدفين دون رد، أمام الرائد السعودي، في مباراة جمعت الفريقين أمس الأول في تركيا، ضمن استعداداتهما للموسم الجديد.

ومن المقرر أن يواجه السماوي اليوم فريق داريجا جينكلر بيرليجي، عند السادسة مساء، بتوقيت الكويت، في ثالث مبارياته الودية خلال المعسكر.


وكان السالمية تعادل بهدف لكل فريق مع الأهلي السعودي، في أولى تجاربه الودية في تركيا.

دياكيتي عرباوي

ومنح «فيفا» النادي العربي الأحقية في تسجيل اللاعب الإيفواري لامين دياكيتي، والذي وقع على عقد احتراف جديد مع الأخضر، وأكد أمين سر العربي فؤاد المزيدي أن «فيفا» حكم بأحقية النادي في الحصول على بطاقة الانتقال الخاصة باللاعب، بعد أن رفض نادي مولودية وجدة، والاتحاد المغربي إرسال البطاقة الخاصة به، والذي وقع مع الأخضر في وقت سابق.

وقال المزيدي، في بيان على موقع النادي، إن تعاقد الأخضر مع المهاجم الإيفواري جاء صحيحا، وهو ما أقره «فيفا»، واصفا الأسباب التي ساقها اتحاد وجدة والاتحاد المغربي بالواهية وغير القانونية.

وأوضح أن العربي والاتحاد الكويتي قدما احتجاجا على التعسف في إرسال شهادة الانتقال الدولية الخاصة بدياكيتي، وعلى اثر ذلك شكل «فيفا» لجنة لفض النزاع أحادية التحكيم، برئاسة الأرجنتيني خافير بيناس، حيث أصدر قراره بأحقية حصول النادي العربي على شهادة الانتقال الدولية للاعب، استنادا إلى تخلف نادي مولودية وجدة عن تسديد رواتبه لمدة سنة.

صفقة ثنائية

ودعم العربي صفوفه بثنائي خيطان حسين إسماعيل وأحمد سمير، ويجيد اللاعبان في خط الدفاع.

أحمد حامد وعبدالرحمن فوزان