صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لجنة رباعية لمراقبة الصيدليات الأهلية

وزير الصحة شكلها للتفتيش وضبط التجاوزات

أصدر وزير الصحة د. خالد السعيد قراراً وزارياً بتشكل لجنة رباعية للقيام بأعمال الرقابة والتفتيش على الصيدليات الأهلية من وزارتي الصحة والتجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت.

وتختص اللجنة بأعمال الرقابة والتفتيش على الصيدليات الأهلية لضبط الجرائم والمخالفات التي تقع بالمخالفة لأحكام القوانين ذات الصلة، وتحرير المحاضر اللازمة، وللجنة في سبيل ذلك حق دخول جميع الأماكن الخاضعة للتفتيش، كما لها في سبيل أداء وظيفتها الاستعانة بقوة الشرطة.

وتتولى الجهات المعنية والمحددة بالمادة الأولى من القرار ندب موظفين مختصين للقيام بأعمال الرقابة والتفتيش، بناء على قانون وقرارات كل جهة.


وجاء في القرار أن يتولى وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية رئاسة اللجنة الرباعية أو من يفوضه على ألا يقل مستوى ممثلي الجهات المعنية عن درجة مدير إدارة.

وكلف القرار الوزاري رئيس اللجنة أو من يفوضه وضع آلية عمل وتوزيع المهام على الموظفين المكلفين أعمال الرقابة والتفتيش بالتنسيق مع الجهات المعنية، على أن يتم التعامل مع المخالفات المرصودة بناء على القوانين والقرارات ذات الصلة والخاصة بالجهات مع المشتركة باللجنة الرباعية.

عادل سامي