صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«حر قائظ».. ومؤشر الأحمال الكهربائية يتخطى الـ16 ألف ميغاواط

• الحرارة تجاوزت حاجز الـ50 مئوية.. والقراوي يتوقع انكسار الموجه نهاية الشهر
• تنسيق بين قطاعات الوزارة للحفاظ على جودة الشبكة.. وعدم انقطاع التيار

سجل مؤشر الأحمال الكهربائية، رقماً قياسياً جديداً، اليوم الثلاثاء، حيث لامس الخط الأصفر، ببلوغه 16083 ميغاواط، تزامناً وارتفاع معدل درجات الحرارة بشكل كبير، لتخطى حاجز الـ50 مئوية.

ويعد أغسطس، شهر الذروة بالنسبة للأحمال الكهربائية في البلاد، لذا تحرص وزارة الكهرباء والماء، على التنسيق بين كافة قطاعاتها، بغية المحافظة على جودة الشبكة الكهربائية، ووصول التيار الكهربائي، إلى جميع المستهلكين من دون انقطاع.

وتعمل الوزارة، خلال فترات الذروة، على متابعة شكاوى المستهلكين، والإسراع من خلال فرق الطوارئ العاملة على مدار الساعة في مختلف المحافظات، بإعادة التيار عند انقطاعه في أوقات قياسية من خلال فرق فنية مدربة على العمل في تلك الظروف القاسية.

انكسار موجة الحرارة


من جانبه، توقع مراقب التنبؤات الجوية، عبدالعزيز القراوي، في تصريح لـ«الجريدة»، انكسار موجة الحرارة المرتفعة، خلال الأيام المقبلة لتتراوح ما بين 47 و49 درجة مئوية، بسبب نشاط الرياح، والأجواء المغبرة التي تحد بدورها من ارتفاع معدلها.

كما توقع القراوي، أن تنكسر درجات الحرارة في الثلث الأخير من شهر أغسطس الجاري، بشكل تدريجي لتتراوح ما بين 45 و47 درجة حتى الوصول إلى فصل الخريف.

وكانت البلاد شهدت أمس تقلبات في الطقس واجتياح موجة من الغبار في بعض المناطق المكشوف وصلت إلى بعض المحافظات.