صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ثلاثي القادسية «الجديد» انضموا للأصفر في القاهرة

الفحيحيل وقع مع نغوما... والشباب غادر لمعسكر 6 أكتوبر

باشر ثلاثي فريق القادسية لكرة القدم «الجدد»، الأردني عدي الصيفي، وعبدالله الشمالي، وأحمد إبراهيم تدريباتهم مع الأصفر في معسكر الفريق القائم في القاهرة، استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد.

وكان القادسية أعلن رسمياً تعاقده مع الصيفي «36» عاماً، والشمالي «34» عاماً، وإبراهيم «30» عاماً بعقود لمدة موسم، لكل منهم، في صفقات انتقال حر.

وحرصت بعثة الأصفر على الترحيب باللاعبين، الذين خاضوا حصة تدريبات صباح أمس، على أن يخوض الفريق آخر مبارياته الودية بعد غد أمام حرس الحدود المصري.

وفي سياق متصل، وافق مجلس إدارة نادي القادسية على إعارة لاعب الفريق التونسي حسام السويسي، لفريق حسنية لاكادير المغربي، على أن يكون ذلك لموسم واحد.

وثمن السويسي خطوة نادي القادسية لموافقته على انتقاله، مشيداً بجمهور القادسية الذي قدم له كل الدعم في أصعب الأوقات، معرباً عن أمله في العودة من جديد لصفوف الأصفر وتقديم مستويات مميزة.

بدوره، قال الأردني عدي الصيفي، إنه يتطلع لتقديم الإضافة المطلوبة للأصفر، مقدماً شكره لإدارة النادي، وللجهازين الفني والإداري.

واستكمل القادسية قائمة اللاعبين المحترفين، بوجود الصيفي، والايفواريين سيدريك هنري، وسورو، والنيجيري مامادو، غلى جانب الألباني تراشي.

نغوما مع الفحيحيل

انضم الدولي الكونغولي فابريس لوامبا نغوما إلى صفوف الفحيحيل، كآخر صفقات الفريق في الموسم الجديد.

وسبق لنغوما 28 عاماً، الذي يجيد في مركز الوسط المهاجم التواجد في صفوف الرجاء المغربي، وفيتا كلوب الكونغولي، وإفياني أوباه النيجيري.

ومن المقرر أن يلتحق نغوما بمعسكر الفحيحيل في تركيا، ليكون ضمن خيارات الجهاز الفني بقيادة السوري فراس الخطيب.

وكان الفحيحيل استعاد المدافع البرازيلي لويس فرناندو، وتعاقد مع التونسي يوسف بن سودة، والبرازيلي جوليو سيزار، والغاني سولومون مينساه.

وعلى صعيد المباريات الودية يخوض فريق الفحيحيل اليوم أولى مواجهاته الودية في معسكر تركيا، عندما يلتقي نادي هلال القدس، عند السادسة مساء بتوقيت الكويت.


العربي يلتقي «القسنطيني» اليوم

يخوض فريق العربي لكرة القدم رابع مبارياته الودية خلال معسكره الحالي في تونس، عندما يواجه اليوم نظيره شباب القسنطيني الجزائري أحد أندية الدرجة الأولى في بلاده.

وينتظم الأخضر في معسكر تدريبي بمدينة طبرقة التونسية يستمر حتى 12 الجاري، يستعد خلاله لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد، ولعب مباراة الدور نصف النهائي الغربي لكأس الاتحاد الآسيوي أمام ضيفه السيب العماني 5 الجاري.

الشباب للقاهرة

وفي سياق متصل غادر أمس فريق الشباب لكرة القدم، إلى مدينة 6 أكتوبر بالعاصمة القاهرة، للدخول هناك في معسكر مغلق لمدة 10 ايام، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد.

وترأس الوفد عضو مجلس الإدارة، ورئيس جهاز الكرة جابر الزنكي، على أن يخوض الفريق 3 مباريات ودية، يسعى من خلالها الجهاز الفني بقيادة عيد سابج، الوصول للمستوى المطلوب قبل الدخول في منافسات الموسم الجديد، إذ يتطلع أبناء الأحمدي للعودة سريعاً للدوري الممتاز.

الساحل يقدم صفقاته

وفي الساحل، قدمت إدارة النادي الصفقات الخمس الذين استعان بهم الفريق الأول لكرة القدم، وهم البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، ومواطنه جيوفاني سيلفا، والفرنسي طارق عجون، والتونسي حمزة بن عبده، والعماني حمد الحبسي.

وكان الخماسي، قد باشر تدريباته مع الساحل، في المعسكر القائم منذ الخامس من أغسطس الجاري، وحتى السادس عشر من الشهر.

الكويت يواجه الوحدة الإماراتي

يلتقي فريق الكويت لكرة القدم نظيره الوحدة الإماراتي ودياً مساء اليوم، في معسكرهما بالنمسا، ضمن التجهيزات لمنافسات الموسم الجديد.

وتعد مواجهة الوحدة هي الثالثة للأبيض في معسكر النمسا، الذي انطلق 27 يوليو الماضي، حيث سبق أن واجه ميلادا التشيكي، وخسر بثلاثة أهداف لهدف، في حين فاز على العين الإماراتي بالنتيجة ذاتها.

ومن المقرر أن يلتقي الكويت الشارقة الإماراتي 15 الجاري في آخر مواجهاته بالمعسكر، على أن تكون العودة إلى البلاد 17 الجاري.

أحمد حامد