صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصعب السالم: المسرح يعالج الأمراض النفسية

سيقدم الممثل المسرحي مصعب السالم ورشة «المسرح المدرسي» للمهتمين بمجال المسرح، والتي تستمر من 20 حتى 25 الجاري، من 4 إلى 8 مساء، بنقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين.

وبهذا الصدد، قال السالم: «لديَّ إيمان بأهمية المسرح والفن الذي يمثل تاريخ الحضارة الإنسانية، ويثبت حاضرها، ويحمل الأمل نحو مستقبلها. تأسيس الأجيال الواعية فنياً وفكرياً هو الانطلاقة نحو التطور والازدهار».

وأكد أن الفن ليس إلا صور جمالية تحمل الفكر، ولأن المؤسسة التعليمية هي صانعة الفكر يصبح المسرح فيها ضرورة لنقل هذا الفكر بأسلوب جمالي راقٍ.

الترابط والانتماء


وعن أهمية المسرح المدرسي، قال: «المسرح منذ تأسيسه يوفر جواً من الترابط والانتماء، كما يدفع الناشئة والشباب نحو الإبداع والخيال الخلاق، لذا نسعى دائماً لوجود مسرح مدرسي كويتي يقوم على أسس علمية يمنح الناشئة مساحتهم في اكتشاف مواهبهم وقدراتهم والتعرف على الإبداع الموجود فيهم، وللمسرح ميزات مهمة، منها أنه يعالج بعض الأمراض النفسية، كالخجل المفرط والتوتر عند الأطفال، ويخلق روح الانتماء للمجموعة، ومن هنا تتضح لنا أهمية المسرح المدرسي الذي أجهل أسباب إهماله غير المبرر، لكنني أتمنى دائماً أن تنتعش الكويت بمسرح مدرسي يقدم لها النماذج الشبابية الحريصة على خدمة الوطن والمجتمع».

الفن هوية

وختم السالم: «الفن هو تاريخ الشعوب وإرثها وثقافتها ومدخلها نحو الازدهار والتطور، الفن هوية، وبالفن يجد الإنسان نفسه، ويكتشف قدراته غير المحدودة، والمسرح هو أبوالفنون كلها، لذا لابد أن نحرص على توفير مناخ مسرحي مدرسي يكتشف الطاقات الشبابية، ليوجهها نحو مسار يخدم المجتمع وينفع الأفراد».

● فضة المعيلي