«الكويت للعلوم والتكنولوجيا»: فتح باب التقديم لمنح المتفوقين حتى 18 الجاري

نشر في 08-08-2022
آخر تحديث 08-08-2022 | 19:42
كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا
كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا
أعلنت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بدء استقبال طلبات التقديم للمنح الدراسية المقدمة من الجامعة للطلبة المتفوقين حتى يوم الخميس 18 الجاري.

وتابعت الكلية، في تصريح صحافي، أنه سيتم تغطية الرسوم الدراسية بنسبة 100 بالمئة للحاصلين على معدل 98 بالمئة وما فوق في الثانوية العامة، بينما سيتم تغطية الرسوم الدراسية بنسبة 50 في المئة في حال كان معدل الثانوية العامة 95 بالمئة، وتغطية الرسوم الدراسية بنسبة 25 بالمئة من قبل الكلية للحاصلين على معدل الثانوية العامة 90 بالمئة.

وذكرت الكلية أن شروط ومتطلبات التقديم هي تعبئة طلب التقديم مرفق بـ (Personal Statement - Essay) باللغة الإنكليزية (500 - 600 كلمة) عن سبب الرغبة بالانضمام للجامعة، كما سيخضع المتقدمون لاختبار تحديد المستوى للمفاضلة بينهم.

وأشارت إلى ضرورة أن تكون شهادة الثانوية العامة علمي حديثة ولم يمض عليها أكثر من عامين بحد أقصى، علما بأن التقديم مفتوح لجميع الطلبة المواطنين والمقيمين وغير الكويتيين، مبينة أن التقديم في المنحة لا يعني القبول.

وأضافت أن التسجيل في الجامعة وإجراء اختبار القدرات شرط أساسي للتقديم في المنح، وعليه يستطيع الطالب استكمال الإجراءات والتقديم في نظام المنح المقدمة من الجامعة.

فيصل متعب

back to top