صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية: 67 سرداباً مخالفاً بالفروانية

العازمي: سوق شعبي بلا ترخيص في عمارة استثمارية بالجليب

تستمر حملات فرق البلدية لإغلاق السراديب المستغلة تجارياً في المباني الاستثمارية، ومخالفات البناء على أسطح العقارات الاستثمارية، بالتعاون مع قوة الإطفاء العام، بجميع المحافظات في إطار الحملة التي أطلقتها لمنع استخدام السراديب مخازن، بالمخالفة للوائح والقوانين لخطورتها على الأرواح والممتلكات في حال استخدامها بغير الأغراض المرخصة من أجلها.

وبلغت السردايب المخالفة في محافظة الفروانية 67 سرداباً مخالفاً منذ بدء الحملة، بعد أن تم تحرير 5 مخالفات لسراديب في منطقة جليب الشيوخ اليوم.

وأكد مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في فرع بلدية محافظة الفروانية، سعيد العازمي، خلال الجولة الميدانية بمنطقة جليب الشيوخ اكتشاف سوق شعبي كبير في إحدى العمارات الاستثمارية في جليب الشيوخ من دون ترخيص.

وأوضح أن الفرق الرقابية اكتشفت السوق في سرداب بناية، مفيداً بأن البلدية و«الإطفاء» قاما بتحرير مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم وجود ترخيص وعدم توافر شروط الأمن والسلامة، مشددا على أنه سيتم الإغلاق الإداري من البلدية والقوى العاملة وقوة الإطفاء.


وأكد أن وجود سوق تجاري في سرداب بمنطقة جليب الشيوخ، خطير جداً وغير مؤهل إطلاقا أن يكون سوقا شعبيا في بناء استثماري، خاصة في حال حدوث حريق مفاجئ سيكون الضرر كبيرا جدا لكل الموجودين.

ولفت إلى أن الفرق الرقابية ستواصل سعيها لرصد كل السراديب المخالفة في محافظة الفروانية.

بدوره، قال العقيد إطفائي محمد يوسف إنه بناء على تعليمات رئيس قوة الإطفاء الفريق خالد المكراد، ونائبه لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد، تم تكثيف الحملات على السراديب المخالفة في المباني الاستثمارية.

وأوضح أنه بالتعاون مع البلدية، تم رصد سرداب كبير بداخله سوق شعبي مخالف في مبنى استثماري، على الرغم من أنه ظاهرياً محل أرضي في منطقة جليب الشيوخ، مؤكداً أن السرداب سيتم إغلاقه نهائياً لحين الالتزام بالاشترطات اللازمة ولوائح وقوانين البلدية، ومستغربا عمل أسواق ومخازن في سراديب غير مرخصة، وتحوي مواد قابلة للاشتعال، خاصة أن هناك مواد كيماوية ومواد خام.

محمد جاسم