صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5150

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني» يحتضن سلسلة محاضرات ضمن برنامج «G4G»

الصقر: البنك يدعم كل المبادرات من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة

  • 07-08-2022

احتضن بنك الكويت الوطني سلسلة من المحاضرات التوجيهية ضمن برنامج جيرلز فور جيرلز (G4G) للتدريب، والذي يعقد بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية في الكويت.

وبرنامج G4G هو مبادرة عالمية تنتشر في 28 دولة، وتم إنشاؤها عام 2017 من قبل مجموعة من النساء المتميزات، جميعهن خريجات من كلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد.

ويهدف البرنامج إلى معالجة عدم المساواة المستمرة بين الجنسين في المناصب القيادية بجميع أنحاء العالم، وخلق مجموعة من الفتيات مستعدات وقادرات على تولي مناصب قيادية في المجالات الرئيسية بمختلف المجالات الحكومية والأعمال التجارية والمجتمع المدني.

وعقدت سلسلة المحاضرات في مقر البنك الرئيسي، وركزت على العديد من الموضوعات المهمة التي تضمنت «القيادة الشجاعة»، وقدّمتها مؤرخة من كلية هارفارد للأعمال، إضافة إلى جلسات أخرى تضمنت موضوعات «الاتصال» و«التفاوض» وغيرها.


وخلال هذه الحلقة النقاشية تم تناول الشروط التي يجب توافرها لكي تصبح المرأة قائدًا لا يعرف الخوف، ويكون لها تأثير ملموس على العالم، كما تم تقديم العديد من الأمثلة على القادة عبر التاريخ، وكيف يمكن تطبيق هذه الدروس في الحياة الخاصة.

وتهدف هذه المحاضرات التوجيهية إلى تقديم الأدوات المهمة لمساعدة الموظفين في تحديد الأهداف والاهتمامات والحصول على الدعم للقضايا التي يتبناها الفرد من خلال فهم احتياجات واهتمامات الآخرين. والتقي خلالها الموظفون بالعديد من المتحدثين من داخل البنك، إضافة إلى المتحدثين الضيوف من مختلف القطاعات لمشاركة خبراتهم وإثراء الحلقات النقاشية.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني نجلاء الصقر: «يدعم البنك بقوة جميع المبادرات والجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات الفاعلة من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة».

وأشارت إلى التزام «الوطني» بترسيخ ثقافة تمكين المرأة على مستوى المجموعة بأكملها، وهو ما يجسده وصول العنصر النسائي إلى عضوية مجالس الإدارة وفي الأفرع الخارجية للبنك، إضافة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين كعنصر أساسي في إدارة تطوير المواهب واتخاذ البنك للعديد من الإجراءات والتدابير، بهدف مشاركة المرأة في المناصب القيادية من خلال توفير التوجيه والفرص المناسبة لتطورها الوظيفي.