«بيتك» يشارك في رحلة ميدانية لإغاثة الروهينغا

نشر في 06-08-2022
آخر تحديث 06-08-2022 | 20:08
مدير مركز خدمات العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في البنك عبدالله السيف مع مسؤولي «الهلال الأحمر» ومفوضية اللاجئين
مدير مركز خدمات العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في البنك عبدالله السيف مع مسؤولي «الهلال الأحمر» ومفوضية اللاجئين
شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في رحلة ميدانية الى مخيمات اللاجئين الروهينغا في بنغلادش؛ للاطلاع على آخر مستجدات المشاريع الإغاثية التي تقوم بها مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.

يأتي ذلك ضمن اطار مذكرة التفاهم والتعاون التي وقعها «بيتك» مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الكويت في وقت سابق، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى البنوك في الكويت والمنطقة، حيث قدّم «بيتك» معونة مالية بمبلغ 540 الف دولار للمفوضية من اجل الاستجابة الطارئة للاجئي الروهينغا في بنغلادش.

وخلال زيارته الميدانية على رأس وفد «بيتك»، أشار مدير مركز خدمات العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في البنك عبدالله السيف، الى ان الوفد نظم عدة زيارات الى مرافق مختلفة في مخيمات لاجئي الروهينغا، معربا عن سعادته بالجهود المبذولة في سبيل تخفيف معاناة اللاجئين وتحسين الظروف القاسية التي يتعرضون لها.

وثمّن السيف دور المفوضية في تنفيذ مبادرات مختلفة لتعليم لاجئي الروهينغا وتأهيلهم، مبينا ان التعليم هو افضل ما يمكن تقديمه للاجئين جنبا الى جنب مع اساسيات المعيشة بهدف تمكينهم ومنحهم المقومات اللازمة التي تساهم في تخفيف معاناتهم وبناء مستقبل أفضل.

ولفت الى ان الوفد لمس خلال الزيارة الميدانية، وجود طاقات مختلفة من الاطفال اللاجئين الذين يمكن ان يكون لهم مستقبل مشرق في حال مواصلة الاستثمار في تحسين مستويات التعليم لديهم، ومنحهم الفرص المناسبة لعيش حياة طبيعية، مؤكدا دور «بيتك» المجتمعي المتميز في هذا الاطار.

وأشار الى ان البنك يمتاز بسجل حافل في المبادرات المجتمعية الاستراتيجية المشتركة داخل الكويت وخارجها، بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية في الجهود الاغاثية، مبينا ان ذلك يعكس ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية، وينسجم مع سمعة الكويت ومكانتها البارزة عالميا في العطاء وترسيخ قيم العمل الإنساني.

back to top