صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5150

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إعلان المقبولين بالجامعات الخاصة الأسبوع الجاري

«التعليم العالي»: معادلة 962 شهادة في يونيو

عقب انتهاء فترة التقديم الخميس الماضي، تعكف الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة على فرز أسماء الطلبة المتقدمين في خطة البعثات الداخلية، ليتم إعلان أسماء المقبولين خلال الأسبوع الجاري.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في عدد من الجامعات الخاصة، أن أكثر التخصصات التي شهدت إقبالا على التقديم لها هي: «الهندسة للقسم العلمي، وتخصصات العلوم الإدارية للقسم الأدبي».

وأوضحت المصادر أن الاقبال الكبير على التخصصات الهندسية والإدارية في البعثات الداخلية يعود الى ان نسب القبول تعد الاقل مقارنة بجامعة الكويت والبعثات الخارجية، الامر الذي دعا الكثير من الطلبة غير المقبولين في الجامعة حسب رغبتهم في تخصصات الهندسة بسبب اختبار القدرات، الى التوجه للجامعات الخاصة.

ودعت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الطلبة المتقدمين عقب الانتهاء من فترة التسجيل الإلكتروني للبعثات الداخلية للعام الدراسي 2022 /2023، الى متابعة حالة الطلب المقدم من خلال الدخول الى حساب الطالب في نظام التسجيل، والتأكد من استيفائه للشروط ودخوله الفرز النهائي قبل يوم أمس الساعة 8 مساء، مؤكدة أنه «لا يمكن الإلغاء أو التعديل على البيانات الأساسية أو البيانات الشخصية».


وأضافت الامانة العامة أنه من يتم التواصل معه عبر رسالة SMS لطلب بعض المستندات الناقصة عليه استكمال النواقص، من خلال الدخول على حساب الطالب في نظام التسجيل الإلكتروني.

من جهتها، أعلنت وزارة التعليم العالي آخر إحصائية حول عدد المعاملات التي تم إنجازها خلال شهر يونيو الماضي، ومن أبرزها معادلة 962 شهادة.

وأشارت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني أمس، إلى أن عدد المعاملات التي تم إنجازها حول الردود على استفسارات التوجيه والإرشاد للمراجعين بلغ 2742 استفسارا، في حين قامت بحل 1525 مشكلة تقنية.

وتابعت الوزارة أنها «دشّنت حملة وجّهني للراغبين في التسجيل بخطة الشواغر للبعثات الخارجية للعام 2022/ 2023، للرد على استفساراتهم بشأن عمليات الالتحاق عبر حساب وزارة التعليم العالي في برنامج إنستغرام».

حمد العبدلي و أحمد الشمري *

«الهندسة والعلوم الإدارية» أكثر تخصصات شهدت إقبالاً في التقديم عليها