صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزمالك مزق شباك الجونة واقترب من حسم الدوري

  • 07-08-2022

بات فريق الزمالك قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدوري المصري رسمياً، بعد فوزه الكبير على مضيفه الجونة بأربعة أهداف لهدف، في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس الأول بالغردقة، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر المسابقة.

سجّل رباعية الزمالك أحمد السيد «زيزو» (7 من ركلة جزاء، و38) مبتعداً بصدارة هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً، والتونسي سيف الدين الجزيري (57)، وإمام عاشور (81 )، وللجونة إسلام عبد النعيم (83).

وأكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض إمام عاشور للطرد في الدقيقة 82 لحصوله على الإنذار الثاني من حكم المباراة، نظرا لخروجه من الملعب والاحتفال مع الجماهير، وتسبب في كسر أحد أسوار المدرجات.

بهذه النتيجة، حقق الزمالك فوزه الثامن توالياً، ورفع رصيده إلى 69 نقطة منفرداً بصدارة الدوري، بفارق 10 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، و13 نقطة عن الأهلي الثالث، لكنه لعب مباراتين أقل، وتجمد رصيد الجونة عند النقطة 27 في المركز الخامس عشر، وبات مهددا بالهبوط، ويحتاج إلى الفوز في 3 مباريات فقط من الخمس المتبقية دون النظر لنتائج المنافسين من أجل حسم لقب الدوري بشكل رسمي للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة في تاريخ النادي.


وفاز فريق البنك الأهلي على المقاصة بهدفين دون رد، ليرفع رصيد إلى 41 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد الفريق الفيومي عند 15 نقطة في المركز الأخير.

ويحل الأهلي ضيفاً على الاتحاد السكندري في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد برج العرب، لحساب الجولة 29، في مواجهة يخوضها الفريق الأحمر بفريق الشباب والاحتياطيين، بعد قرار مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، استكمال الدوري بالناشئين اعتراضاً على الأخطاء التحكيمية.

ويرغب مدرب الأهلي ريكاردو سواريش في الفوز اليوم، من أجل العودة من جديد لسكة الانتصارات، في ظل النتائج المتذبذبة في الفترة الماضية، وآخرها التعادل مع فاركو بدون أهداف، في المباراة التي أبعدته عن المنافسة، خصوصا أنه يحتل المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

على الجانب الآخر، يسعى الاتحاد السكندري، بقيادة عماد النحاس، إلى استغلال تراجع الأهلي من أجل الفوز وتعديل موقفه في ترتيب المسابقة، حيث إنه يحتل المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة.