تصوير «ألينا دي كوبا» ينطلق 15 الجاري

جيمس فرانكو يؤدي دور الزعيم الكوبي كاسترو

نشر في 07-08-2022
آخر تحديث 07-08-2022 | 00:00
ينطلق تصوير فيلم «ألينا دي كوبا»، الذي يشارك في بطولته النجوم جيمس فرانكو وآنا فيلافينييه وميا مايسترو، منتصف أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم انتشارا كبيرا، خاصة أنه يتحدث عن فيدل كاسترو رئيس كوبا منذ عام 1959، بعد إطاحته بحكومة فولغينسيو باتيستا بثورة عسكرية، وما حدث في فترة حكمه من صراعات أثارت الأحداث في كوبا وحول العالم.

ويؤدي الممثل الأميركي جيمس فرانكو دور فيدل كاسترو في فيلم «ألينا دي كوبا» المستقل، الذي يتمحور على «الابنة المتمردة» للزعيم الكوبي الراحل، حسبما أعلن منتج الفيلم.

وقال المنتج جون مارتينيز أوفيلان، لوكالة فرانس برس، إن المخرج كان يريد إسناد الدور إلى ممثل «يشبه فيدل كاسترو جسديا، ويتمتع بجاذبية شخصية»، مضيفا أنه قرر في نهاية المطاف عرض الدور على جيمس فرانكو، بعدما درس إمكان اختيار واحد من مجموعة ذوي أصول أميركية لاتينية أو إيبيرية.

وستكون المشاركة في هذا الفيلم الثانية لفرانكو، البالغ 44 عاما، منذ اتهامه بسلوك غير مناسب وبالتحرش عام 2018، حيث ادعت 4 طالبات سابقات في مدرسة التمثيل التي أسسها بأنه استغلهن خلال مشاهد جريئة. وفي مقابلة أجريت مع فرانكو في ديسمبر الفائت، اعترف الممثل، الذي رشح لجائزة الأوسكار عام 2011 عن فيلم «127 آورز»، بأنه أقام علاقات مع بعض طالباته.

ويتولى ميغيل بارديم، قريب الممثل الإسباني خافيير بارديم، إخراج «ألينا دي كوبا»، وافاد مارتينيز أوفيلان بأن الفيلم سيصور في كولومبيا اعتبارا من 15 أغسطس.

وتؤدي آنا فيلافينييه دور ألينا فرنانديز، وهي ابنة كاستر، كما تشارك في البطولة النجمة الأرجنتينية ميا مايسترو التي تؤدي دور ناتاليا ريفويلتا كلوز. وتعيش ألينا فرنانديز، المعارضة للثورة الكوبية، والبالغة 66 عاما، في المنفى منذ تسعينيات القرن العشرين، وتقيم في ميامي، وألفت كتابا عن سيرتها الذاتية بعنوان «ابنة كاسترو: مذكرات منفية عن كوبا».

جدير بالذكر أن ميا مايسترو ممثلة و‌مغنية ومؤلفة أرجنتينية، مواليد 19 يونيو 1978 في بوينس أيرس، وهي معروفة بدور نادية سانتوس في مسلسل ألياس وكريستينا كاهلو في فيلم فريدا، وحاليا تلعب أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل الرعب السلالة، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1988، وفي عام 2006 شاركت بدور البطولة في فيلم فولفغانغ بيترسن بوسيدون، وهو نسخة جديدة من فيلم 1972، الذي يحمل نفس الاسم، كما شاركت في العديد من العروض المسرحية التي أقيمت خارج برودواي.

وكانت آخر أعمال جيمس فرانكو التلفزيونية مسلسل The Deuce عام 2017، قبل اتهامه بقضايا الاعتداء، وشاركه في بطولة المسلسل النجمة ماغي جيلنهال.

back to top