صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البرجس: قطاعات «الداخلية» عيون ساهرة لحماية الأمن

تفقّد غرف عمليات الأمن العام والنجدة والمرور و«الرئيسية»

اطّلع وكيل «الداخلية» على الجهود التي تبذلها القطاعات الأمنية الميدانية، وزار غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغرفتَي عمليات قطاعَي المرور والأمن العام.

تفقّد وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، يرافقه الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات، الوكيل المساعد لقطاع الأمن العام بالإنابة، اللواء جمال الصايغ، مساء أمس الأول، غرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية، وغرفتَي عمليات قطاعَي المرور والأمن العام.

وأشاد البرجس، خلال محطاته الثلاث، بجهود القطاعات الأمنية الميدانية، معتبرا إياها العيون الساهرة على حماية الأمن والأمان في البلاد.

بدأت جولة وكيل «الداخلية» بزيارة الى غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بمنطقة جنوب الصباحية، والتي افتتحت أخيرا، وذلك للوقوف على جاهزية رجال الأمن ووجودهم في مواقعهم وتعاملهم الفوري مع الحركة المرورية في مختلف مناطق البلاد، من خلال متابعة توزيع الدوريات المرورية عبر غرفة التحكم وغرفة العمليات المرورية.

واستمع البرجس من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التراخيص، اللواء يوسف الخدة، والقيادات المرورية العاملة في غرفة عمليات الإدارة عن آلية توزيع الدوريات ونطاق انتشارها بجميع المحافظات لضبط الحالة المرورية في البلاد، فضلا عن متابعة تحرير المخالفات لبعض المركبات عن طريق غرفة التحكم وبواسطة كاميرات الضبط المروري.


‏ثم زار وكيل الداخلية، يرافقه اللواء الصايغ والمدير العام للإدارة العامة للعمليات المركزية، العميد عبدالله العتيقي، والمدير العام للإدارة العامة لدوريات شرطة النجدة بالإنابة، العميد فارس القحطاني، وعدد من القيادات الأمنية، غرفة عمليات وزارة الداخلية وهاتف الطوارئ (112)، واطّلع على آلية تلقي البلاغات في غرفة العمليات المركزية، وكيفية تعامل الأجهزة الأمنية مع البلاغ، كما استمع الى شرح مفصل من قبل ضباط غرفة العمليات المركزية عن نوعية البلاغات الواردة؛ سواء كانت أمنية أو طلباً للمساعدة، إضافة الى البلاغات التي تكون داخل المياه الإقليمية الكويتية.

كما تفقّد البرجس غرفة عمليات قطاع الأمن العام في مبنى الأمن العام بجنوب السرة، واستمع الى أهم البلاغات الأمنية الواردة الى الغرفة وآلية التعامل معها.

وفي نهاية الجولات الميدانية، وجّه البرجس كلمة الى القطاعات الأمنية الميدانية عبر موجة اللاسلكي، أشاد فيها بجهودهم وتفانيهم في العمل على مدار الساعة من أجل راحة المواطن والمقيم، كما نقل لهم تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة، الشيخ طلال الخالد، على جهودهم الكبيرة، ونقل لهم تحيات وتقدير القيادة السياسية لما يبذلونه من عمل مضاعف من أجل استتباب الأمن والأمان.

محمد الشرهان*