خاص

أحمد عبدالواحد: حلا الترك تغني باللهجة المصرية لأول مرة

كشف لـ الجريدة• عن كليب من إخراجه بعنوان «ألو يا حبيبتي»

نشر في 04-08-2022
آخر تحديث 04-08-2022 | 00:05
ينشغل المخرج أحمد عبدالواحد بعدة أعمال فنية جديدة داخل الكويت وخارجها خلال الفترة المقبلة، بعدما تألق مؤخراً في أغنية «فرحة العيد»، ومن قبلها أغنية «برافو»، ومسلسل «ديستوبيا»، بالتعاون مع مجموعة متميزة من الفنانين الشباب على مستوى الغناء والدراما التلفزيونية.
قال المخرج أحمد عبدالواحد، إن أقرب أعماله الجديدة خروجا للنور فيديو كليب، بالتعاون مع المطربة البحرينية الشابة حلا الترك، والمقرر انطلاقه سبتمبر المقبل، مبينا أن الأغنية الجديدة، وهي بعنوان «ألو يا حبيبتي»، تشهد غناء حلا باللهجة المصرية لأول مرة، بعد أن قدمت أعمالا ناجحة باللهجة الخليجية في الفترة السابقة، وجرى تصويرها في مصر بمدينة الإنتاج الإعلامي، وفي مركب بنهر النيل، وستكون الأغنية اكتشافا جديدا لموهبة حلا المتميزة.

وقال عبدالواحد، لـ «الجريدة»، إن الأغنية من كلمات المؤلفة المتألقة هبة مشاري حمادة، التي قدمت العديد من الأغنيات الناجحة، ومن ألحان إيهاب عبدالواحد، صاحب ألحان أغنية عيد الفطر المبارك «صوت العيد»، برعاية شركة زين للمطرب أحمد سعد، والطفلة سيليا محمد، ومن إخراج أحمد عبدالواحد.

الأعمال الموسيقية

وعن النجاح المتتالي، الذي تحققه أعماله الغنائية والدعائية، ذكر عبدالواحد: «أنا عاشق للأعمال الغنائية والموسيقية دون سواها من الأعمال الجافة، وربما هو سبب تعلقي بشكل أكبر بالكليبات والإعلانات الدعائية، ولأني أعمل بشغف وحب تلقى تلك الأعمال النجاح، وربما أكثر من المتوقع في الكثير من الأحيان».

واستطرد: «عملت مع الفنان المصري محمد رمضان وأخرجت له كليب بابا، وحقق مشاهدات تجاوزت 77 مليونا، وقدمت في الكويت الكثير من الإعلانات الكبرى والكليبات الغنائية، آخرها أغنية برافو لبدر الشعيبي وعبدالعزيز لويس وحنين، والتي تجاوزت 111 مليون مشاهدة عبر يويتوب، ورغم ذلك فإن سعادتي بكليب أغنية فرحة العيد لا توصف، لأنها رغم كونها أغنية دعائية لشركة زين فإن جمال وروعة الأغنية وأداء أحمد سعد والطفلة سيليا، التي تصور البعض أنها خليجية، مع أنها مصرية، وغنت بصوتها الطبيعي دون أي تغيير، كل هذا جعلني أزداد فخرا بالأغنية التي تجاوزت حتى اليوم، وفي غضون 3 أشهر فقط من إصدارها 122 مليون مشاهدة، لتكون هي صوت العيد وفرحته التي تعلق بها كل طفل عربي وكل أسرة».

وحول جديده، قال عبدالواحد إنه يعمل حاليا على إعلان لأحد البنوك يشارك فيه نخبة من المطربين الشباب، وهم بشار الشطي وبدر الشعيبي وشهد العميري وهادي خميس، والأغنية من تأليف وألحان بشار الشطي، وسيتم إهداؤها للجمهور بمناسبة كأس العالم، ويتم تصويرها في أحد استديوهات الكويت.

إلى جانب ذلك، يستعد عبدالواحد لإخراج مسلسل جديد من إنتاج الفنان عبدالله عبدالرضا، وتأليف الكاتب فهد العليوة، الذي تغيب عن الوسط الفني منذ سنوات، لكنه يعود بقوة من خلال عمل جديد، ويجري حاليا اختيار طاقم العمل الفني.

التجربة الدرامية

وأشار عبدالواحد إلى نجاح تجربته الدرامية الأولى والوحيدة مع الفنان عبدالله عبدالرضا، والتي دفعته إلى استمرار التعاون بينهما، بعد مسلسل «ديستوبيا» للكاتبة حبيبة العبدالله، وإنتاج شركة كتويل للإنتاج الفني، وبطولة خالد أمين، وفيصل العميري، وعبدالله التركماني، وعبدالله الطراروة، وشهد الياسين، وعبدالله عبدالرضا، وياسة وآلاء الهندي.

وحول الفارق بين إخراج عمل درامي أو منوع كالكليبات والدعاية، تابع: «رغم أن الأعمال الموسيقية كالاغنيات والإعلانات تصيبني بنشوة وسعادة خاصة، فإن الدراما تعطي حرية أكبر للمخرج للإبداع، لأنه لا يوجد راع أو شركة توجه المخرج لإبراز منتجها أو خدماتها بصورة معينة، فالمخرج في الدراما حر ومسؤول عن رؤيته الإخراجية بالكامل، ومن هنا شعرت بأنني أجد في الدراما شيئا مختلفا وإخراجا حقيقيا».

● عزة إبراهيم

back to top