«سهل» يجذب 655 ألف مستخدم و246 خدمة حكومية خلال 10 أشهر

نشر في 02-08-2022
آخر تحديث 02-08-2022 | 21:03
المتحدث الرسمي للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم
المتحدث الرسمي للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم
قال المتحدث الرسمي للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم، إن عدد مستخدمي التطبيق بلغ نحو 655 ألف شخص منذ بداية انطلاقه قبل عشرة أشهر، مع وجود 246 خدمة حكومية إلكترونية يشملها البرنامج حالياً.

وأكد كاظم تنامي عدد الخدمات المنجزة عبر التطبيق حتى نهاية يوليو 2022، لتبلغ نحو 2.3 مليون معاملة تم إنجازها خلال 10 أشهر من عُمر إطلاق التطبيق.

وذكر أن عدد المستخدمين الجدد في يوليو الماضي بلغ نحو 60 ألفاً، في حين بلغ عدد الخدمات الإلكترونية الحكومية التي تمت إضافتها خلال الشهر نفسه 26 خدمة جديدة.

وكشف عن أعلى خمس خدمات حكومية إلكترونية تم طلبها واستخدامها عبر «سهل» خلال يوليو، إذ احتلت خدمة «تجديد البطاقة المدنية» المقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية المركز الأول، ثم خدمة «الاستعلام عن شهادة» من ديوان الخدمة المدنية، وتلت ذلك ثلاث خدمات مقدمة من وزارة الداخلية، هي: خدمة «تحميل شروط ونماذج التسجيل لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية»، ثم «خدمات رخص القيادة»، بعد ذلك خدمة «إصدار شهادة الحالة الجنائية».

وأشار كاظم إلى أن عدد الخدمات الإلكترونية الحكومية التي تضمنها التطبيق عند انطلاقته كانت 123 خدمة، لتصبح 246 خدمة بنهاية يوليو، فيما ارتفع عدد الجهات الحكومية من 12 عند الانطلاق إلى 23 في نهاية الشهر الماضي.

back to top