تويوتا تكشف عن «كراون» الجديدة كلياً الأسبوع المقبل

• ستعود إلى السوق الأمريكية بعد خروجها منه في 1973
• الشركة وصفتها بأنها ليست «إس.يو.في» تماماً ولا «صالون» تماماً
• «هوندا» حاولت الجمع بين التصميمين في «أكورد كروس تور» لكن النتيجة لم تكن جيدة

نشر في 07-07-2022 | 12:39
آخر تحديث 07-07-2022 | 12:39
الشكل المسرب لسيارة تويوتا «كراون» 2023
الشكل المسرب لسيارة تويوتا «كراون» 2023
تعتزم شركة «تويوتا موتور كورب» أكبر منتج سيارات في اليابان الكشف عن سيارتها الجديدة كلياً «كراون» خلال الأسبوع المقبل في السوق الأمريكية لتعلن عودة هذه العائلة إلى السوق الأمريكية بعد خروجها منها في 1973.

فمنذ عام 1955 تبيع «تويوتا موتور كورب» سيارتها الصالون الفارهة «كراون» بأشكال مختلفة، وظلت تباع في السوق الأمريكية حتى 1973، ثم ركزت الشركة اليابانية على بيع علامتها الفارهة المستقلة «لكزس» للسيارات الفارهة.

وكشفت «تويوتا موتور كورب» عن اعتزامها تقديم السيارة «كراون» الجديدة كلياً يوم 15 يوليو الحالي في حفل يتم بثه عبر الإنترنت مباشرة.

كما أطلقت «تويوتا» موقع إنترنت صغيراً مخصصاً للسيارة «كراون» قبل حفل الكشف عنها، حيث من المحتمل أن يكشف عن الشكل الجديد للسيارة قبل تقديمها فعلياً الأسبوع المقبل.

وحتى الآن يقدم هذا الموقع أفلام رسوم متحركة قصيرة تظهر المكانة

الفريدة للسيارة «كراون» باعتبارها ليست سيارة متعددة الأغراض ذات تجهيز رياضي «إس.يو.في» تماماً، كما أنها ليست سيارة صالون تماماً.

ويقول موقع «سي نت دوت كوم» إن هذا الشكل ليس شيئاً فريداً، لآن شركة «هوندا موتور» اليابانية حاولت الجمع بين تصميم اليسارة «إس.يو.في» والسيارة الصالون في سيارتها «أكورد كروس تور» لكن النتيجة لم تكن جيدة، لكنها بالتأكيد طريقة مثيرة للاهتمام، حيث مازال العملاء في السوق الأمريكية يفضلون السيارات المرتفعة ذات الدفع الرباعي.

ورغم أن الولايات المتحدة لم تؤكد رسمياً اعتزامها طرح السيارة الجديدة «كراون» في السوق الأمريكية فإن هناك أدلة تؤكد هذه النية، ومنها تقديم طلب لتسجيل العلامة التجارية «كراون» في مايو 2021، إلى جانب تسرب وثيقة لأحد الوكلاء تظهر الجدول الزمني الذي سيتم فيه طرح السيارة للبيع في أكتوير 2022.

back to top