صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيتك» يكرّم 130 طالباً وطالبة من أوائل الثانوية العامة

• الشملان: دعم المتفوقين والمتميزين ركيزة أساسية في استراتيجية البنك
• المقصيد: «بيت التمويل» حاضر في كل المناسبات ليعبّر عن نفسه بالفعل قبل القول

  • 06-07-2022

نظّم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، حفلاً تكريمياً لأوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة في أقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة، والفائزين بالجوائزة المتميزة للعام الدراسي 2021 /2022 وعددهم حوالي 130 طالباً وطالبة.

وأقيم حفل التكريم في فندق الشيراتون برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، وبحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد، ومن «بيتك» رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في «بيتك»، خالد الشملان، ونائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك»، يوسف الرويح، والمدير التنفيذي للإعلام والعلاقات الحكومية في «بيتك»- محمد الفارس.

وخلال كلمته في حفل التكريم، قال الشملان: يسرّني باسمي وبالنيابة عن «بيتك»، أن أتقدم بالتهنئة لإخواننا وأخواتنا أوائل الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، وكذلك لذويهم الذين وقفوا من خلفهم ودعموهم وشجعوهم.

وأضاف الشملان: «كما يسعدني أن أتوجه بالشكر والتقدير لراعي الحفل الوزير المضف، ولجميع الوكلاء وأعضاء الكادر الإداري والتدريسي لجهودهم على مدار العام الدراسي، فهم بكل تأكيد شركاء النجاح والحلقة الأساسية في دعم الطلبة والعملية التعليمية».

وتابع: «أصبح هذا الحفل الذي يحرص «بيتك» على تنظيمه سنويا، موعدا مهما بالنسبة للمتوفوقين في الثانوية العامة بمختلف أقسامها، ومحطة نقف فيها لتقديرهم على ما حققوه من نتائج استثنائية على مستوى الكويت... ونأمل في أن يكون بوابة لمواصلة العزيمة والإصرار والاحتفاظ بهذا التفوق في المرحلة القادمة في مختلف الكليات، وتحقيق أعلى مراتب العلم بما يخدم بلدنا الحبيبة الكويت».

وأكد أن «بيتك» من أوائل وأكبر الداعمين للشباب بشكل عام، وللطلبة والمتفوقين بشكل خاص، ولديه سجل حافل من الإنجازات المشهودة في دعم المسيرة التعليمية والشباب، إيمانا بأن المواهب الوطنية الشابة هي الثروة الحقيقية للوطن، فهم عماد الحاضر والمستقبل، واللبنة الأساسية في تحقيق التنمية والازدهار.


وأشار الى أن دعم المتفوقين والمتميزين ركيزة أساسية في استراتيجية «بيتك» ضمن إطار برنامج «أنتم فخرنا» الذي أطلقه البنك لتكريم أصحاب الإنجازات بمختلف المجالات.

وفي الختام، جدد الشملان التهنئة للطلبة والطالبات على التفوق، راجيا من الله عز وجلّ أن يوفقهم ويسدد خطاهم نحو مستقبل مشرق مليء بالنجاح والتميز.

نبوغ واجتهاد

من جانبه، قال الوكيل المقصيد: «يطيب لي أن أحييكم أجمل تحية نيابة عن راعي الحفل الوزير المضف لنكرم كوكبة من أوائل المتفوقين الكويتيين بالمرحلة الثانوية العامة والمبدعين الفائزين بجوائز دولية للعام الدراسي 2021/ 2022 لنعيش معهم وبهم أجمل اللحظات في تكريم العلم والنبوغ، والجد والاجتهاد، والمثابرة والإصرار والأمل في غد مشرق.

وأضاف: «للشراكة المجتمعية أثر بالغ في التنمية الشاملة في كل المجالات، ومنها دعم التعليم والنهوض به، لذلك يأتي هذا التكريم بمبادرة كريمة من الشريك الاستراتيجي لوزارة التربية «بيتك»، تلك المؤسسة العريقة التي توجد في كل المناسبات لتعبّر عن نفسها بالفعل قبل القول، وقد حرصت إدارة «بيتك» على أن تكرم هذه النخبة من أجيال المستقبل، فكل التقدير لبيت التمويل الكويتي ومجلس إدارته لهذه المبادرة التي تغرس في نفوس أبنائنا حب الخير والعطاء والإصرار على إكمال طريق النجاح.

‏أبنائي المتفوقين والمتفوقات، إن النجاح لفظة عذبة الرنين تترك في النفس أثرا جميلا تطرب لسماعه، فالتفوق تاج على رؤوس المجتهدين، فما أجمل الحصاد المثمر بعد الجهد المخلص، وما أروع التفوق بعد التخطيط السليم. فهنيئا لكم بهذا التفوق وهذا الإنجاز الرائع، متمنيا لكم الاستمرار على طريق النجاح بخطى ثابتة بعزيمة وإصرار.

إخواني وأخواتي الحضور، باسمكم جميعا ومن هذا المكان دعوني أتقدم بخالص الشكر والتقدير وعظيم الثناء لقيادات وزارة التربية ومنتسبيها، وعلى رأسهم الوزير المضف ووكيل الوزارة والإدارات المدرسية والمعلمين لجهودهم الكبيرة في إعداد أجيال المستقبل بالعلم والمعرفة وتذليل كل العقبات لاستمرار مسيرة العلم من دون توقّف، من خلال التعليم عن بُعد ونجاحها في تخطي جائحة كورونا والعبور بأبنائنا إلى بر الأمان بفضل الله تعالى ورعايته.

الحفل الذي يحرص «بيتك» على تنظيمه سنوياً أصبح موعداً مهماً للمتفوقين

البنك من أوائل وأكبر الداعمين للشباب بشكل عام وللطلبة والمتفوقين بشكل خاص

المواهب الشابة ثروة الوطن الحقيقية وعماد الحاضر والمستقبل

للشراكة المجتمعية أثر بالغ في التنمية الشاملة بكل المجالات