صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الدوري الممتاز» 25 أغسطس من قسمين... ومجموعتان للحسم

انطلاق منافسات كأسي ولي العهد والأمير 18 أكتوبر و23 يناير... والسوبر 6 نوفمبر المقبل

رسمياً تقرر انطلاق منافسات بطولتي الدوري بدرجتيه الأولى والثانية يومي 25 و28 أغسطس المقبل، فيما تقام مباراة السوبر 6 نوفمبر، أما بطولتا كأسي ولي العهد والأمير فتدشن منافساتهما يومي 18 أكتوبر و23 يناير.

أعلن نائب رئيس اتحاد كرة القدم للشؤون الفنية هايف المطيري انطلاق منافسات الموسم الرياضي المقبل 2022-2023 يوم 25 أغسطس ببطولة الدوري الممتاز، مضيفاً أن دوري الدرجة الأولى سينطلق يوم 28 الشهر ذاته.

وقال المطيري، في مؤتمر صحافي عقده اتحاد الكرة ظهر أمس، بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية، بحضور أمين عام الاتحاد صلاح القناعي، والأمين العام المساعد لشؤون المسابقات والخدمات المساندة د. صالح المجروب، والأمين العام المساعد للشؤون الفنية والمنتخبات بدر عبدالجليل، ومدير إدارة المسابقات د. حامد الشيباني، إن منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد ستنطلق يوم 18 أكتوبر المقبل، فيما تنطلق بطولة كأس سمو الأمير يوم 23 يناير المقبل.

وكشف أن كأس السوبر ستقام يوم 6 نوفمبر المقبل، وتجمع بين بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي (الكويت)، وبطل كأس سمو الأمير (كاظمة).

وأشار إلى أن اتحاد الكرة وضع مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى للدوري الممتاز قدرها 100 ألف دينار و60 ألفاً و40 ألفاً على التوالي، إلى جانب صرف مكافآت تحفيزية للمتأهلين لملحق الدوري من المركز الأول حتى السادس وهي 10 آلاف دينار و9 آلاف و8 آلاف و7 آلاف و6 آلاف و5 آلاف على التوالي أيضاً، موضحاً أنه سيتم تحديد مكافآت بطل ووصيف الدرجة الأولى وكأس التنشيطية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الشيباني: قسمان ثم مجموعتان

من جانبه، أوضح حامد الشيباني، أن بطولة الدوري الممتاز للموسم المقبل 2022-2023 ستقام من قسمين بمشاركة 10 أندية، على أن يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين ستقامان بنظام الذهاب والإياب وتضم المجموعة الأولى الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى السادس للمنافسة على اللقب، والثانية من السابع إلى العاشر للتنافس على البقاء والهبوط، مشيراً إلى أن الحال سيبقى على ما هو عليه في المجموعتين فيما يخص النقاط والمراكز كما هو دون تغيير، فلن يتم خصم أو إضافة نقاط للفرق المتنافسة، بعد انتهاء القسمين.


وأشار الشيباني إلى أن دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل لن يشهد تغييراً، إذ سيقام من أربعة أقسام على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدوري الممتاز.

وتابع: «كما لن تشهد بطولتا كأس سمو الأمير وولي العهد تغييرات تذكر إذ ستقامان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وسيأتي بطل كل بطولة على رأس إحدى المجموعتين، فيما يأتي بطول الدوري على رأس المجموعة الأخرى في كل من البطولتين كما ستقام بطولة السوبر بنفس النظام من مباراة واحدة.

وبشأن مسابقات الموسم الرياضي 2023-2024، أكد أن بطولة الدوري الممتاز ستشهد الارتقاء بعدد المباريات ليصل إلى 130 مباراة في الموسم، مضيفاً أن كأس الأمير ستقام بنظام خروج المغلوب أيضاً فيما تقام بطولة كأس ولي العهد بنظامي الدوري والكأس، إذ يتم تقسيم الفرق المتنافسة إلى 3 مجموعات وفقاً لترتيبهم في بطولة الدوري الممتاز والأولى ثم يتأهل أول كل مجموعة وأفضل ثاني إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ولفت إلى أن كأس السوبر للموسم ذاته ستقام بمشاركة 4 فرق هم أبطال الدوري الممتاز والأولى وكأسا الأمير وولي العهد.

من جهة أخرى، بين الشيباني أن الموسم المقبل لن يشهد تغييرات فيما يخص عدد المحترفين، إذ سيشارك 5 منهم مع كل فريق، إلى جانب لاعبين من غير الكويتيين، على أن يتم تسجيل أحدهم للمرة الأولى، في المقابل فإن القائمة البالغ عددها 30 لاعباً ستكون مفتوحة وبدون حد أقصى للاعبي فئة غير محددي الجنسية.

حازم ماهر

100 ألف دينار لبطل الدوري الممتاز و60 و40 ألفاً للوصيف والثالث، ومكافآت تحفيزية لأصحاب المراكز من الأول للسادس