بريطانيا تعلن أكبر «خفض ضريبي».. منذ عقد

جونسون: سيصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني

نشر في 03-07-2022 | 12:23
آخر تحديث 03-07-2022 | 12:23
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
كتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزير الخزانة ريشي سوناك، مقالاً مشتركاً، للإعلان عما وصفاه بأنه «أكبر خفض ضريبي يتم دفعة واحدة منذ عقد»، في عرض للوحدة في مواجهة أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا.

وقال رئيس الوزراء ووزير الخزانة، في مقال لصحيفة «ذا صن»، اليوم الأحد، إنه عندما ترتفع عتبة التأمين الوطني يوم الأربعاء، ستوفر ما يصل إلى 330 جنيه استرليني (400 دولار) سنوياً لكل من 30 مليون موظف بريطاني.

ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، أضاف جونسون وسوناك أن الخفض الضريبي التاريخي سوف يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني من حيث القيمة ويعفي 2.2 مليون شخص من دفع أي تأمين وطني أو ضريبة دخل على أرباحهم تماماً، مع انخفاض التأمين الوطني بالنسبة لنحو 70% من الموظفين البريطانيين.

وفي مقال رأي مشترك نادر للمسؤولين الاثنين، أشارا إلى المليارات التي تعتزم الحكومة إنفاقها لتخفيف وطأة التضخم من خلال توفير الإغاثة لفواتير ضرائب المجالس المحلية ورسوم الوقود وتكاليف الطاقة.

يأتي هذا بعد نفي رئيس الوزراء أن حكومته راضية عن التضخم المتزايد، حيث قال إن «كلفة الحرية دائماً تستحق تسديدها وسط ارتفاع التكاليف».

back to top